تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 292
الحسن حامة الحسن حامة

بجاية

حجز 19 قنطارا من التبغ الجاف

حجز أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، 19 قنطارا من أوراق التبغ الجاف (الشمة) بدون سند قانوني، استنادا إلى معلومات وردت أفراد وحدات المجموعة، مفادها قيام شخص بنقل كمية معتبرة من أوراق التبغ الجاف (الشمة) على متن شاحنة، سالكا الطريق الولائي رقم 32 الرابط بين بلديتي ذراع القايد بولاية بجاية وتالة إيفاسن بولاية سطيف؛ حيث تم تشكيل دورية، ووضع نقطة مراقبة على محور الطريق الولائي رقم 32؛ ما أسفر عن توقيف الشاحنة، وحجز كمية معتبرة قُدرت بـ 19 قنطارا من أوراق التبغ الجاف (الشمة) التي يتم نقلها بدون سند قانوني. وأُنجز ملف في القضية، أُرسل إلى الجهات القضائية المختصة، مع تسليم البضاعة لمصالح أملاك الدولة.

شاحنة تدهس طفلا بسيدي عيش

لقي طفل يبلغ من العمر 18 شهرا حتفه ظهر أول أمس الإثنين، بعد أن دهسته شاحنة لتوزيع الماء الصالح للشرب بقرية "لا ميسيو" ببلدية سيدي عيش ببجاية؛ حيث لفظ أنفاسه بعين المكان، قبل أن يتم نقل جثته إلى المؤسسة الاستشفائية. وحسب المعلومات التي بحوزة "المساء"، فإن الطفل ذا 18 شهرا، كان يلعب قرب المنزل العائلي قبل مرور الشاحنة التي كانت بصدد توزيع الماء؛ حيث تم دهسه بالخطأ، وهو ما أدى إلى وفاته، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية، في وقت لاتزال عائلة الطفل تحت الصدمة بعد هذا الحادث الذي أودى بحياة ابنها الصغير.

الشرطة تتعرف على سارقي محل مجوهرات

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية مؤخرا، شخصا يبلغ من العمر 39 سنة، تورط في سرقة محل لبيع المجوهرات وسط مدينة بجاية، إثر قيام شخصين ملثمين بالسطو، نهارا، على محل لبيع المجوهرات وسط المدينة، والفرار على متن مركبة من نوع "هيونداي" نحو وجهة مجهولة؛ حيث مكنت التحريات من التعرف على هوية مالك المركبة المستعملة في عملية السرقة. كما تم تحديد مكان تواجدها بعد تكثيف الأبحاث، ليتم توقيفها مع مستعملها، فيما مكنت، أيضا، من تحديد هوية المشتبه فيه الثاني البالغ من العمر 38 سنة، والذي يبقى في حال فرار. وبعد إتمام إجراءات التحقيق أُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما. وتم تقديم المشتبه فيه الرئيس الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة؛ حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.