تلمسان

حجز 1800 قرص مهلوس لدى عصابة من 5 أفراد

  • القراءات: 354
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتلمسان، على إثر معلومات مؤكدة تفيد بمحاولة شبكة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية، من تمرير وإدخال كمية من المؤثرات العقلية على متن سيارة سياحية من نوع "رونو ". وبناء على هذه المعطيات تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية؛ حيث استرجع عناصر الشرطة حوالي 1800 قرص مهلوس، كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة، ومبلغا ماليا فاق 3 ملايين سنتيم، ودراجة نارية كانت تُستعمل في نقل السموم.

وتم توقيف أفرادها 5 المتورطين، وتحديد مكان تواجد المركبة على مستوى مدينة تلمسان. وبعد استكمال الإجراءات القانونية أُنجز ملف قضائي ضدهم، قُدموا، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

الجمارك تضبط مروّجي مخدرات

تمكن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بتلمسان، في سياق مواصلة الجهود الميدانية الحثيثة للفرق الجمركية العملياتية، من حجز 1.190 كلغ من "الكيف المعالج "، كانت مخبأة بإحكام داخل سيارة سياحية، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما، وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة.

وتندرج هذه العملية، حسب بيان لذات الهيئة النظامية، في إطار ممارسة الدور الحمائي لمصالح الجمارك الجزائرية، وتجند أعوانها الدائم في مكافحة التهريب والاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.