تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 133
نور الدين واضح نور الدين واضح

غليزان

حجز 13503 قرص مهلوس

مكنت عملية محاربة ظاهرة المتاجرة في المؤثرات العقلية التي عرفت انتشارا واسعا في أوساط الشباب، مكنت عناصرَ الشرطة بمختلف الوحدات العملياتية بأمن ولاية غليزان في عمليات متفرقة، من توقيف 20 شخصا، وحجز 13503 قرص مهلوس.العمليات جاءت بعد استغلال معلومات حول القضية، حيث تم اتخاذ كل التدابير الأمنية والقانونية لتوقيف المشتبه فيهم. وعلى إثر ذلك تم إنجاز ملفات إجراءات قضائية في حقهم، قُدموا، بموجبه، أمام العدالة.

ضبط 676 غرام من الكيف بالمطمر

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة المطمر بولاية غليزان، من حجز كمية معتبرة من المخدرات، وتوقيف شخص. القضية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة مصالح الأمن، مفادها وجود شخص يحوز على كمية معتبرة من المخدرات، وهو بصدد ترويجها في أوساط الشباب. وبعد اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم توقيفه على متن دراجة نارية، وضُبط بحوزته 676.5 غرام من المخدرات، بالإضافة إلى حجز دراجة نارية، كانت تُستعمل في نقل وترويج هذه السموم. وعلى إثر ذلك تم إنجاز ملف إجراءات قضائية في حق المعني، وتقديمه، بموجبه، أمام العدالة.

11 شخصا محل بحث من طرف العدالة

أوقف عناصر مختلف الوحدات العملياتية بغليزان، 11 شخصا محل بحث من قبل العدالة، صدرت في حقهم عدة أوامر عدلية؛ بسبب تورطهم في قضايا مختلفة.    وفي نفس السياق، تمكن عناصر الشرطة العلمية بأمن ولاية غليزان بواسطة نظام التعرف الآلي على البصمات، من التعرف على شخصين قاما بانتحال هوية الغير؛ حيث أفضت الأبحاث إلى أن المشتبه فيهما متورطان في قضايا إجرامية، فيما تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، وتقديمهم، بموجبه، أمام العدالة.

3 متورطين في جريمة قتل

أوقف عناصر الأمن الحضري الخارجي مديونة بولاية غليزان، 3 أشخاص مشتبه في تورطهم في جريمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد واسترجاع أداة الجريمة، بعد وقوع حادث مرور وسط المدينة بين مركبتين، أحد سائقيهما مصاب، في حين تنقّل عناصر الأمن إلى عين المكان. وبعد معاينة مسرح الحادث تم العثور على  شخص متأثر بإصابات متعددة نتيجة تعرضه لطعنات بسلاح أبيض، تم نقله، على جناح السرعة، إلى المؤسسة الاستشفائية؛ حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية.

وتَبين أن الضحية تعرّض لعدة طعنات في مختلف أنحاء الجسم من طرف أحد المشتبه فيهم الذي تم تحديد هويته، وتوقيفه رفقة شريكيه، مع استرجاع أداة الجريمة المتمثلة في سلاح أبيض من الحجم الكبير. وأُنجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم، عن تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، قُدموا، بموجبه، أمام العدالة.