قسنطينة

حجز 12 كلغ من المخدرات

حجز 12 كلغ من المخدرات
  • القراءات: 1368
خالد حواس خالد حواس

فككت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعلي منجلي بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة، مؤخرا، شبكة إجرامية تتكون من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و57 سنة تورطت في قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد التخزين والبيع، نقل المخدرات باستعمال مركبة ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة.

تعود القضية وفق ما علمت "المساء" من المصلحة المختصة، إلى معلومات واردة بخصوص قيام احد الأشخاص بترويج المخدرات عبر أحياء مدينة عين السمارة، حيث تم تحديد هوية المشتبه وقبل توقيفه تخلص من كيس يحتوي 1.948 كلغ من المخدرات.

كما تم توقيف شريك للمشتبه فيه على متن مركبة بمدينة عين اسمارة وضبط بحوزته صفيحتان من الكيف المعالج، كما قاد التحقيق المعمق إلى تحديد هوية باقي الشركاء والذين تم توقيفهم تباعا في أماكن مختلفة من المدينة، كما مكن تفتيش مقر إقامة أحد المشتبه فيهم بناء على إذن من السلطة المختصة من حجز كمية أخرى من المخدرات. العملية مكنت في مجملها من حجز 12.053 كلغ من المخدرات 3 مركبات، هواتف نقالة، بالإضافة إلى مبلغ مالي، وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.

... وتوقيف سارق الدراجات الهوائية

من جهتها أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الحادي عشر بأمن ولاية قسنطينة، أول أمس، شابا لتورطه في قضية السرقة بالتسلق. وتعود وقائع القضية إلى الفاتح جوان، اثر شكاوى من المواطنين بخصوص تعرض مسكنهم الواقع بحي القماص لعملية السرقة استهدفت دراجتين هوائيتين ونافذتين حديديتين، لتكلل التحريات الأمنية بتوقيف المشتبه فيه الذي تبين أنه جار الضحية ومن المسبوقين قضائيا، مع استرجاع جزء من المسروقات. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم انجاز ملف اجراءات جزائية في حق المعني قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.