تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 217
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

حجز 12 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت كل من الفرقة المتنقلة للجمارك بتلمسان وعناصر من فرقة الحراسة الجمركية على مستوى هنين والفرقة متعددة المهام بسبدو التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بتلمسان، وكذا عناصر الفرقة المتنقلة بمغنية التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بمغنية، وبالتنسيق والتعاون مع عناصر من الجيش الشعبي الوطني والمصالح الأمنية، تمكنوا من حجز 12 كلغ من الكيف المعالج، كانت مخبأة بإحكام داخل خزان وقود سيارة سياحية، حيث تم حجز سيارتين، وتوقيف المخالفين، وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة. 

 مقتل دركي في حادث بمغنية

 أسفر حادث مرور خطير وقع مساء أول أمس على مستوى الطريق الوطني رقم 7أ في شقه الرابط بين مخرج مغنية وقرية البطيم بولاية تلمسان، عن مقتل دركي من جنس ذكر يبلغ من العمر 36 سنة برتبة نقيب قائد فصيلة الأمن والتدخل رقم 2 بمغنية، وخسائر مادية معتبرة على مستوى المركبة، نتيجة انحراف وانقلاب سيارة من نوع "سانبول" واصطدامها بشجرة، نُقل على إثرها من طرف عناصر الحماية المدنية لمغنية، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مغنية. 

حملة لنزع الأعشاب الضارة

نظمت بلدية تلمسان حملة تنظيف واسعة، تمثلت في نزع الأعشاب الضارة، وإعادة طلاء حواف الأرصفة بمختلف الشوارع الرئيسة للمدينة، على غرار الطريق الوطني رقم 22 عبر حي الزيتون، وشارع التحرير الوطني المعروف بشارع 24 مترا، وشارعي نعيمي وبجاوي رمضان المتواجدين بحي الكرز... وغيرها من شوارع وطرقات بلدية تلمسان. وتبقى العملية متواصلة من طرف مصالح البلدية، وفقا لبرنامج العمل المسطر لهذا الغرض، لتمس جميع الشوارع الرئيسة المتواجدة عبر إقليم بلدية تلمسان.  

قافلة تضامنية محملة بــ 1548 قفة

تم أمس بمقر المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا الكائن بحي بيروانة ببلدية تلمسان، إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية لفائدة الفئات الاجتماعية المحتاجة، من طرف والي ولاية تلمسان بحضور السلطات الولائية، من أجل مساعدتهم خلال هذا الشهر الفضيل؛ بغية تجاوز كل عراقيل يومياتهم، حيث قُدرت الكمية التي سيتم توزيعها على بعض البلديات، بـ 1548 قفة من المواد الغذائية المختلفة وذات الاستهلاك الواسع. وأكد، بالمناسبة، المسؤول الأول عن الولاية، على ضرورة تكاتف الجهود، وتجنيد كل الطاقات من أجل مساعدة الفئات الاجتماعية المعوزة، خاصة تلك المتواجدة بمناطق الظل، مثمنا في نفس الوقت، مجهودات المساهمين في هذه العملية التضامنية، الهادفـة إلى نشر ثقافة التطوع والتضامن والتآزر بين الأفراد والجماعات.