تبسة

حجز 10800 قرص "بريغابالين"

  • القراءات: 336
نجية بلغيث نجية بلغيث

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، عين زروق، بأمن ولاية تبسة، من حجز كمية هامة من المؤثرات العقلية لدى أحد الأشخاص، وتوقيفه، حيث جاءت العملية، بعد حصولها على معلومات موثوقة، مفادها حيازة كمية معتبرة من المخدرات معدة لغرض الترويج بمقر سكنه، ليتم تفتيش منزله، حيث تم العثور على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ10800 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين 300 ملغ"، مخبأة بإحكام داخل دورة المياه. وقد باشرت نفس المصالح، إجراءات البحث عن المشتبه فيه، حيث تم توقيفه وتحويله إلى مقر الفرقة، وفتح تحقيق في القضية، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديمه أمام النيابة عن الأفعال المنسوبة إليه سابقا، مع إنجاز ملف جزائي عن جناية استيراد والحصول والحيازة، لغرض المتاجرة ضمن جماعة إجرامية منظمة، وعرض للبيع المؤثرات العقلية، وقد صدر في حقه أمر إيداع رهن الحبس.

ضبط أكثر من كيلوغرامين من المخدرات

تلقى عناصر الشرطة التابعين لفرقة مكافحة الجرائم الكبرى (أفواج قمع الإجرام)، التابعة لمديرية أمن ولاية تبسة، معلومات تفيد بحيازة أحد الأشخاص كمية معتبرة من المخدرات، بصدد بيعها في أوساط الشباب، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، التي كللت بتوقيفه متلبسا على متن دراجة نارية، وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، تم العثور على كيس بلاستيكي مخبأ بإحكام على مستوى بطن المشتبه فيه، يضم 9 قطع من المخدرات كبيرة الحجم (كيف معالج)، بوزن إجمالي قدره 2 كلغ و250 غرام، ليتم توقيف المعني وفتح تحقيق في القضية. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديمه أمام النيابة، ثم إيداعه الحبس إلى غاية المحاكمة.  

قطاع التربية يستلم 5 مطاعم جديدة

كشف والي ولاية تبسة، خليل سعيد، عن استلام 5 مطاعم مدرسية جديدة، من بينها مطعمان مركزيان بمدينة تبسة، في إطار الاستعدادات للدخول المدرسي الجديد.

أضاف خليل، أن هذه المطاعم الجديدة سيكون لها دور هام، حيث ستمكن من القضاء على العجز المسجل في مجال الإطعام المدرسي، خاصة فيما يتعلق بمشكلة غياب الوجبة الساخنة، التي تعاني منها العديد من المؤسسات التربوية في مدينة تبسة، بسبب انعدام مكان يخصص كمطعم، يتم فيه إعداد الوجبات الساخنة للتلاميذ أو حتى مقر لإطعامهم. أنجز أحد هذه المطاعم من بين الخمسة المذكورة، من ميزانية مديرية التربية، سعته حوالي 8000 متمدرس، أما المطعم المركزي الثاني، فقد تم إنجازه في إطار ميزانية الولاية مع بلدية تبسة، يقع مقره بجوار مدرسة "حنان حسين"، بطاقة استيعاب تقدر بـ 7500 تلميذ، بالتالي سيتم القضاء على 50 بالمائة من المشكل المطروح خلال السنة المنصرمة، فيما يتعلق بالوجبة الساخنة. في نفس السياق، قامت مصالح بلدية الونزة، شمال تبسة، باقتناء 2800 محفظة مدرسية، سيتم توزيعها على التلاميذ المتمدرسين من أبناء العائلات محدودة الدخل والعائلات المعوزة، حيث جاءت هذه العملية، في إطار التضامن مع العائلات المعوزة والفقيرة، وقد خصصت لها بلدية الونزة مبلغا ماليا يقدر بواحد مليار سنتيم، وجه أساسا لاقتناء محافظ وأدوات مدرسية للطور الابتدائي.