تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 187
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

حجز 105 قنطار من مادة الفرينة والعلف

أوقف أفراد فرقة أمن الطرقات للدرك الوطني بالرمشي بولاية تلمسان على مستوى الطريق الوطني رقم 35 بالمكان المسمى قرية القواسير ببلدية الرمشي الرابط بين مدينتي مغنية والرمشي، أوقفوا شاحنة من نوع "إسيزي" كانت قادمة من مدينة وهران باتجاه مدينة فلاوسن. وبعد مراقبتهم مختلف الوثائق الإدارية لمالكها وتفتيشها، تم العثور على 58 قنطارا من العلف المختلط بين الذرى والنخالة بفاتورة غير مطابقة، و47.5 قنطارا من مادة الفرينة المدعمة والمحولة إلى علف عن غير مقصدها الإمتيازي، بالجهة الخلفية لصندوق الشاحنة، التي قام بشحنها من عدة تجار من ولايات مختلفة، ليتم توقيف المعنيّ، واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، وحجز البضاعة.

3 أشخاص محل أمر بالقبض

 تمكنت مصالح أمن دائرة باب العسة التابع لولاية تلمسان، من توقيف شخصين مشتبه فيهما، محل أمر بالقبض عن قضية حيازة المخدرات، قصد البيع بطريقة غير مشروعة. كما تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول التابع لأمن ولاية تلمسان، من توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 24 سنة، محل بحث طبقا لأمر بالقبض صدرت عن محكمة مغنية، عن قضية تكوين جمعية أشرار، والضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض (سكين). وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة.

16 متورطا في 12 قضية جرم إلكتروني

أحصت المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية تلمسان، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، أحصت 28 قضية متعلقة بالآداب العامة تورط فيها 44 شخصا، و399 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأفراد تورط فيها 513 شخص، في حين تم إحصاء 374 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأموال والممتلكات، تورط فيها 526 شخص، إلى جانب 181 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي، تورط فيها 346 شخص، إضافة إلى تسجيل 12 قضية متعلقة بالجرائم الإلكترونية، تورط فيها 16 شخصا. وقد وضعت مصالح أمن ولاية تلمسان تحت تصرف المواطنين، الأرقام الخضراء للمديرية العامة للأمن الوطني 1548- 17 -104، للإبلاغ عن كل الجرائم التي تهدد أمنهم وسلامة ممتلكاتهم. 

ضبط 400 كلغ من الكيف

حجزت مصالح الشرطة بولاية تلمسان 401 كلغ و793 غرام من الكيف المعالج خلال الثلاثي الأول من العام الجاري، حسبما أفاد بذلك، أمس، بيان لخلية الاتصال للأمن الولائي.

وذكر المصدر أن مصلحة الشرطة القضائية عالجت خلال هذه الفترة، 210 قضية تتعلق بالمتاجرة وتهريب المخدرات، مما سمح بحجز الكمية المذكورة من الكيف المعالج، و9916 قرص مهلوس، وأزيد من 10 غرامات من الكوكايين، و10 قنينات من السوائل المهلوسة.  وقد تورط في هذه القضايا 345 شخص، وفق ذات المصدر، الذي أشار إلى أن مصالح الأمن الولائي اعتمدت في معالجتها هذه القضايا، على آخر التقنيات في مجال البحث والتحري الجنائي، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية الدقيقة. ومن جهة ثانية، عالجت المصلحة خلال نفس الفترة، 994 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأفراد والأموال والممتلكات الخاصة والعمومية، تورط فيها 1445 شخص، إلى جانب تسجيل 12 قضية أخرى تخص الجريمة الإلكترونية، تورط فيها 16 شخصا، كما أشير إليه.