• القراءات: 157
آسيا عوفي آسيا عوفي

ميلة

حجز 1.5 قنطار دجاج فاسد

حجز عناصر فرقة تنظيم المرور التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بولاية ميلة، قرابة 1.5 قنطار من اللحوم البيضاء، مشكوك في سلامتها، خلال مراقبة روتينية لشاحنة نقل وتبريد.

وحولت المصالح الأمنية المركبة إلى مقر أمن الولاية، مع دعوة المصالح المختصة؛ من البلدية والتجارة والفلاحة. وخلصت الخبرة المنجزة بعد المعاينة والفحص، إلى عدم صلاحية الكمية المحجوزة، فيما تم إنجاز ملف ضد المخالف، وتحويله إلى الجهات القضائية. 

في عمليتين منفصلتين .. تفكيك ورشة سرية لصناعة الشمة المقلَّدة

في عمليتين منفصلتين، صادرت مصالح الدرك الوطني بولاية ميلة، كمية من مادة الشمة المقلدة، تجاوزت قيمتها المالية ملياري سنتيم.

وحسب مصادر المساء، فإن العملية الأولى قام بها عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك بشلغوم العيد، مدعومة بأفراد الفصيلة الثانية للأمن والتدخل رقم 02، حيث فككت ورشة سرية لصناعة الشمة، وحجزت 33.5 قنطارا من المادة الأولية لصناعة الشمة، كانت معبأة في 71 كيسا، بالإضافة إلى 4100 كيس من الشمة جاهزة للتسويق، وكذا 38 أسطوانة من غلاف أكياس الشمة، مع 3500 علبة كرتون جاهزة للتعبئة، قُدرت قيمتها المالية بـ 1.9 مليار سنتيم، وتم على إثرها توقيف ستة أشخاص.

أما العملية الثانية فتم على إثرها توقيف شخص على متن مركبة نفعية. وبتفتيشها تم العثور داخلها على 117 علبة كرتونية من الشمة المقلدة، تحتوي على 23400 كيس من الشمة، قُدرت قيمتها المالية بـ 117 مليون سنتيم في انتظار انتهاء التحقيق مع الأطراف، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. 

في ستة أيام .. الحماية المدنية تسجل 388 تدخلا

كشفت خلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية بميلة، عن تسجيل، خلال الأيام الستة المنصرمة، 388 تدخلا في مختلف الحوادث؛ حيث سجلت 42 تدخلا في حوادث المرور، أسفرت عن إصابة 29 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة. كما سجلت مختلف الوحدات التابعة للمديرية الولائية، 134 عملية نقل للمرضى والجرحى إلى مختلف مصالح الاستعجالات بمستشفيات الولاية، في حين تم تسجيل 18 عملية تدخل لإخماد الحرائق والسيطرة عليها، و194 عملية مختلفة.

 

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269