تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 163
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

حجز مواد استهلاكية فاسدة

نظمت فرقة الشرطة العامة بالأمن الحضري الخارجي "ماسينيسا" بقسنطينة رفقة فرقة قمع الغش، نهاية الأسبوع الفارط، خرجة مراقبة مست العديد من المحلات التجارية، للعمل على توعية التجار بضرورة احترام شروط النظافة والنظافة الصحية الخاصة بالمواد الاستهلاكية.

وفي إطار البرنامج المسطر من قبل مصالح أمن دائرة الخروب، تم مراقبة 20 محلا لمختلف الأنشطة بالمدينة الجديدة "ماسينيسا"، سُجلت خلالها 12 مخالفة، مع ضبط كميات من المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري، لتُسحب وتتلَف لمنع بيعها؛ حفاظا على صحة المستهلك. وتمثلت في لحوم مجمدة تباع على أساس أنها طازجة ولحم مفروم، قُدرت بـ 34 كلغ، و5.5 كغ من اللحوم البيضاء، و15 كلغ من الحلويات التقليدية، بالإضافة إلى 227 كيس من الحليب المبستر. ويبقى المستهلك، حسب بيان ذات الجهة الأمنية، مطالبا بالانتباه أثناء اقتناء مختلف المواد الاستهلاكية؛ حفاظا على صحته، وحرصا على اقتنائها من مصادر معلومة وخاضعة للرقابة من قبل المختصين.

ستينيّ يسرق حديد سكة القطار

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية "بالما" بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 60 سنة، مشتبه فيه في سرقة ممتلكات عمومية بالتعدد باستحضار مركبة ذات محرك مع العود والتستر. وتعود وقائع القضية إلى تلقي معلومات عبر الرقم الأخضر 1548، تفيد بقيام أشخاص بسرقة سكك حديدية على مستوى أحد أحياء مدينة قسنطينة.

وبفضل الاستغلال الجيد لها والتنقل السريع لقوات الشرطة العاملة في المناوبة، تم توقيف كهل على متن شاحنة صغيرة، ضُبط على متنها 22 قطعة حديدية خاصة بالشركة الوطنية للسكك الحديدية، بالإضافة إلى ضبط آلة خاصة بتقطيع الحديد من الحجم الكبير تعمل بالبنزين، ليتم تحويل المعني رفقة المحجوزات، إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني، قُدم، بموجبه، أمام النيابة المحلية.