البويرة

حجز منظفات ومواد شبه صيدلانية مغشوشة

حجز عناصر فرقة البحث والتدخل رفقة عناصر الأمن الحضري الثاني والفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية البويرة، كمية من مواد التنظيف من مختلف الأنواع والأحجام ومواد شبه صيدلانية. وشمّعوا متجرين لممارسة نشاط تجاري بدون الحصول على رخصة إدارية.

وتمت القضية إثر معلومات وردت بشأن تخزين مواد وسلع موجهة للاستهلاك بمدينة البويرة بمستودعين، تم مداهمتهما رفقة مصالح مديرية التجارة، عُثر داخلهما على كمية من مواد التنظيف والمواد الصيدلانية مغشوشة وعديمة الفوترة. وحجزت مصالح الأمن على مستوى المخزن الأول غير المصرح به لدى الجهات المختصة، 48 رزمة من مواد التنظيف تعود ملكيتها لشخص 31 سنة، فيما حجزت بالمخزن الثاني مواد شبه صيدلانية ومقويات جنسية لشخص يبلغ من العمر 47  سنة، لا يحوز ترخيصا قانونيا.

مستشفى "محمد بوضياف" ... محسن يتبرع بعتاد طبي

استفاد مستشفى "محمد بوضياف" بمدينة البويرة، نهاية الأسبوع الأخير، من عتاد طبي ووسائل للوقاية والتعقيم، ضمن مبادرة تضامنية تقدم بها أحد محسني الولاية، بغلاف مالي فاق 2 مليار سنتيم. وتم توجيه هذه الإعانات المادية إلى المصلحة النموذجية لمكافحة فيروس كورونا، المستحدثة مؤخرا بهذا المستشفى.

وشملت التجهيزات المتبرع بها كل ما يتطلبه التكفل بمريض فيروس كورونا، وتمثلت في 50 جهاز كاميرا حرارية، و20 مكثف أوكسجين، و4 أجهزة إنعاش تخص الجهاز التنفسي (الرئة الصناعية)، وشاشتين للتحكم، و20 جهازا لقياس الضغط الدموي، بالإضافة إلى 100 نظارة واقية، و500 بدلة واقية لأطباء المستشفى والطاقم شبه الطبي، بالإضافة إلى 70 ألف لتر من المنتجات المطهرة؛ أي 1500 لتر لكل بلدية ينتظر توزيعها قريبا، ومقطورتين ونصف مقطورة من محلول مطهر كحولي، ومجموعة من المناديل والمناشف الورقية وحفاظات للكبار وألبسة أخرى واقية.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7116
28 ماي 2020

العدد 7116