تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 437
نور الدين واضح نور الدين واضح

غليزان

حجز مشروبـات كحولـية وأسلحة بيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري الحادي عشر بغليزان، من توقيف شخص، وحجز كمية من المشروبات الكحولية والأقراص المهلوسة. وجاءت العملية على إثر معلومات وردت مصالح الأمن، تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المشروبات الكحولية في وضح النهار على مستوى أحد الأماكن المشبوهة.

وبعد تحديد هوية المشتبه فيه من خلال تتبّعه، تم توقيفه وتفتيش مسكنه؛ حيث حُجز 190 قرصا مهلوسا، بالإضافة إلى 9 وحدات من المشروبات الكحولية، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، وسلاحين أبيضين من الحجم الكبير. وتم إنجاز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيه، قُدم بموجبه أمام العدالة.

كما تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة الحمادنة، بغليزان، من توقيف شخصين، وحجز كمية من المشروبات الكحولية، جاءت العملية على إثر توقيف سيارة. وبعد مراقبة وثائقها وتفتيشها حُجز 190 وحدة من المشروبات الكحولية، ومبلغ مالي كان بحوزة أحد الموقوفين من عائدات الترويج. كما أُنجز ملف إجراء قضائي في حق المشتبه فيهما، قُدما بموجبه أمام العدالة.

وأكثر من مليون وحدة مفرقعات

تمكنت عناصر الشرطة بأمن ولاية غليزان في إطار الإجراءات الوقائية المرافقة  للاحتفالات المخلدة للمولد النبوي الشريف، وفي إطار محاربة ظاهرة الاتجار بالمفرقعات والألعاب النارية، تمكنوا من حجز كمية معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية، قُدرت بـ 1.425.500 سنتيم، بعد ورود معلومات مؤكدة، تفيد بوجود شخصين يقومان بالمتاجرة في الألعاب النارية والمفرقعات، مستغلين بذلك محليهما التجاريين، ليتم على إثر ذلك استغلال المعلومة، من خلال تكليف فوج بالبحث، وتحديد هوية المشتبه فيهما.

وبعد تفتيش محليهما التجاريين ومسكنيهما، حُجز مليون وأربع مائة وخمسة وعشرون ألفا وخمسمائة  (1.425.500) وحدة من المفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، كانت معروضة للبيع. وفي نفس  السياق، تناشد مصالح أمن ولاية غليزان، جميع الأولياء حث أبنائهم على تجنب استعمال هذه المفرقعات؛ حفاظا على سلامتهم الجسدية.