تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 237
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

حجز مخدرات ومؤثرات عقلية

أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي بكيرة بأمن دائرة حامة بوزيان بولاية قسنطينة، شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، لتورطه في قضية حيازة المخدرات (كيف معالج)، وحيازة وبيع مواد صيدلانية بدون رخصة، والممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة، وحيازة المؤثرات العقلية قصد الترويج.

وتعود حيثيات القضية إلى معلومات وردت ذات المصلحة، مفادها وجود نشاط مشبوه على مستوى خط السكة الحديدية لمحطة القطار بحي بكيرة من قبل أحد الأشخاص، ليتم وضع خطة عملية، أثمرت توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس، والذي ضُبط بحوزته قطع مخدرات (كيف معالج) مهيأة ومعدة للبيع والترويج، بالإضافة إلى ثلاثة أنواع من المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، قُدرت بحوالي 150 كبسولة. كما تم حجز مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات اللازمة. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني، تم تقديمه أمام النيابة المحلية.

توقيف سارقي حظيرة مواد البناء

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان بولاية قسنطينة، من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 3 أشخاص من ذوي السوابق العدلية، تتراوح أعمارهم بين 23 و28 سنة، لتورطهم في قضية السرقة تحت طائل التهديد بالسلاح الأبيض المحظور المقترنة بظرف الليل، إثر شكوى تقدم بها ضحية جراء تعرضه للسرقة بالعنف باستعمال سلاح أبيض من طرف مجهولين، بداخل حظيرة لبيع مواد البناء بالمنطقة الصناعية بديدوش مراد.

حيث استولوا على مبلغ مالي يقدر بـ10 ملايين سنتيم، وكذا جهاز حاسوب، فيما مكنت التحريات من تحديد هوية أحد المشتبه فيهم؛ كونه من معتادي الإجرام، والذي تم توقيفه على مستوى بلدية ديدوش مراد، وتحويله إلى مقر المصلحة، في حين أن التحقيق المعمق أفضى إلى تحديد هوية شريكيه في العملية، اللذين تم توقيفهما أيضا وتحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبالتنسيق مع النيابة المختصة، تم تفتيش مقر إقامة المشتبه فيهم؛ ما مكن من العثور على جل المبلغ المالي محل السرقة (تحديدا 95000 دج)، بالإضافة إلى سلاح أبيض، عبارة عن عصا معدنية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية، وفق ملف إجراءات جزائية.