• القراءات: 103
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

حجز لحوم وخضر وفواكه فاسدة

حجزت مصالح أمن ولاية قسنطينة لحوما حمراء وبيضاء وخضرا وفواكه، خلال قيامها بعملية التحسيس الخاصة بتطبيق البروتوكول الصحي رفقة الفرق المختلطة، المشكّلة من أعوان المفتشية الإقليمية للتجارة، للوقوف على مدى تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

ومست العملية العديد من المحلات التجارية على مستوى قطاعات الاختصاص، تم خلالها تسجيل مخالفات تتعلق بانعدام النظافة، وعرض، للبيع، لحوم بيضاء غير صالحة للاستهلاك، وعدم وجود الوسم؛ حيث أسفرت العمليات عن حجز كمية من اللحوم الحمراء تقدر بـ 75 كلغ من لحم الغنم (أنثى)، ولحوم بيضاء (338.3 كلغ)، و240 بيضة، و50 كلغ كبد خروف وبقرا مجمدا يباع على أنه طازج، و107.5 كلغ من الخضر والفواكه، و5 كلغ طماطم مفرومة؛ إذ تم العمل على سحب الكميات المحجوزة، وإتلاف ما هو فاسد، مع تحويل البقية إلى المنفعة العامة بتسليمها لمصالح الهلال الأحمر الجزائري. وتدعو مصالح الأمن المواطنين إلى الانتباه أثناء اقتناء مختلف المواد الاستهلاكية؛ حفاظا على صحتهم، وحرصا على اقتنائها من مصادر معلومة وخاضعة للرقابة من قبل المختصين.

مواد استهلاكية منتهية الصلاحية بزيغود يوسف

نظمت مصالح كل من أمن دائرة زيغود يوسف والأمن الحضري الثاني الخروب وكذا المصلحة الولائية للشرطة العامة رفقة فرق قمع الغش لمديرية التجارة، خرجات ميدانية لمراقبة المحلات التجارية، والوقوف على مدى تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

ومكنت عمليات المراقبة على مستوى دائرة زيغود يوسف، من ضبط كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية تم إتلافها، تمثلت في 10 قارورات مياه معدنية من سعة 5 لترات، و5 قارورات عصائر، و3 علب عسل بوزن 3 كلغ، و12 وحدة طحين تمر ذات وزن 1 كلغ، و17 وحدة جبن ذات 16 قطعة، بالإضافة إلى مواد أخرى. كما قامت مصالح الأمن الحضري الثاني بالخروب هي الأخرى، بعملية مراقبة رفقة أعوان التجارة ومصالح الصحة العمومية للبلدية خلال عملية مراقبة وتحسيس بضرورة التقيد بالبرتوكول الصحي، قامت بضبط وإتلاف 308 كلغ من العجائن الجاهزة لصنع الحلويات، و12 قالب ألمنيوم غير صالح للاستعمال، وكمية من البيض المخفوق. الكميات المحجوزة تم تحويلها وإتلافها من طرف المصالح المختصة.