• القراءات: 51
 ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

حجز لحوم بيضاء

حجز أفراد شرطة النظافة والبيئة بتيارت، بالتنسيق مع مصالح التجارة والبلدية، في إطار عملية المراقبة الدائمة واليومية عبر الأسواق والمحلات، أكثر من 201 كلغ من اللحوم البيضاء، اتضح أنها لم تمر على الطبيب البيطري ولا يحوز أصحابها على شهادة البيطري، ليتم تحويلها إلى مركز الأشخاص المسنين بتيارت، وتحري محضر بموجبه، سيمثل المخالفون أمام الهيئات القضائية المختصة.

عين الحديد: محتجون يغلقون الطريق

احتج عشرات المقصين من قائمة السكنات الاجتماعية الإيجارية، وقطع أراضي البناء ببيلدية عين الحديد في تيارت، نهاية الأسبوع الماضي، بقطع الطريق الوطني رقم 29، الذي يعبر مقر البلدية، فور إشهار قائمة 60 سكنا اجتماعيا إيجاريا، وقائمة قطع أراضي البناء، حيث احتج المقصون على إدراج أسماء في القائمتين لا تستحق الاستفادة.

من جهته، أوضح رئيس البلدية لـ"المساء"، أن الطرق القانونية موجودة وما على المحتجين إلا الطعن في الأسماء أمام اللجنة الولائية، وبخصوص قطع أراضي البناء، أشار المسؤول إلى أن هذا الملف سيحظى بدراسة خاصة، وتحقيق معمق، كون بعض المستفيدين استفادوا من صيغ أخرى، مثل سكنات "عدل"، والسكن الترقوي، وسيتم تخييرهم بين الاستفادة من قطع أراض للبناء، أو الصيغة التي استفادوا منها، طالبا من المواطنين التريث وترك اللجان تعمل بكل شفافية، وأي تجاوز في إعداد القوائم سيتم حذفه بصفة آلية.

السوقر: 3 جرحى في احتراق مسكن

احترق مسكن بحي "محمد شواط" في مدينة السوقر بتيارت، نهاية الأسبوع الماضي، أسفر عن جرح 3 أشخاص من عائلة واحدة، اثنان منهم في حالة حرجة، نقلا على جناح السرعة للمستشفى الجامعي بوهران.

أتت ألسنة النيران على كل محتويات المسكن، فيما تدخلت المصالح الأمنية والمختصة وفتحت تحقيقا، لمعرفة أسباب نشوب الحريق الذي أحدث هلعا كبيرا بالحي.