تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 274
نورالدين واضح نورالدين واضح

الحمادنة بغليزان

حجز كمية من الكيف المعالج

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة الحمادنة، بغليزان، في إطار محاربة الجريمة في الوسط الحضري بشتى أنواعها، خاصة ما تعلق منها بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، من توقيف 3 أشخاص وحجز كمية معتبرة من المخدرات، حيث جاءت العملية على إثر معلومات مؤكدة تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المخدرات في أحد الأحياء بوسط المدينة، وعليه تم استغلال المعلومة وتحديد هوية الشخص المشتبه فيه، وبعد التحقيق معه كشف عن مموّنيه بهذه المادة، ليتم توقيفهم بعد تفتيش منازلهم، حيث تم حجز 37غ من المخدرات من الكيف، بالإضافة إلى سلاحين أبيضين واحد منهما من الحجم الكبير، وأنجز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام العدالة.

مخدرات بوادي الجمعة

أوقف عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي، بوادي الجمعة، بغليزان، شخصين وحجز 33.3 غ من المخدرات، حيث جاءت العملية بناء على  معلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات، حيث تم تحديد هويته وتوقيفه، كما عثر على مبلغ مالي يعد من عائدات الترويج لهذه المادة، وتم على الفور إنجاز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيهم  قدما بموجبه أمام العدالة.

3 أشخاص محل بحث

ألقى عناصر الوحدات العملياتية، التابعة لأمن ولاية غليزان، فـي إطار حماية الأفراد والممتلكات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها في الوسط الحضري، القبض على 3 أشخاص محل بحث من قبل العدالة والصادرة في حقهم  عدة أوامر عدلية. وتمت العملية بعد  بحث وتحر قامت به مصالح الشرطة المختصة بغرض توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة بسبب تورطهم في عدة قضايا جنائية. كما تمكن عناصر الشرطة في نفس الإطار، من التعرّف على المشتبه فيه بواسطة نظام التعرف الآلي على البصمات آفيس، والذي قام بسرقة مسكن بأحد الأحياء في وسط المدينة وتوقيفه. حيث تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة قبل تقديم أمام العدالة.

توقيف 24 متورطا في عدة قضايا

شرعت عناصر الشرطة بأمن ولاية غليزان، في إطار البرنامج الأمني المسطر من قبل مصالح أمن الولاية لمحاربة آفة المخدرات في الوسط الحضري بشتى أنواعها، في عمليات شرطة واسعة مسّت مختلف أحياء مدينة غليزان للقضاء على أوكار الجريمة على مستوى كامل إقليم الاختصاص، سمحت بتوقيف 45 شخصا من بينهم 24 شخصا مبحوثا عنهم من قبل العدالة لتورطهم في عدة قضايا. وتم خلال هذه العملية، حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ264 قرص مهلوس، و11.5غ من الكيف المعالج، و419 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، بالإضافة إلى 3 أسلحة بيضاء مختلفة، وتم تقديم جميع الموقوفين أمام العدالة.