ر. ق ر. ق

وهران

حجز ترسانة أسلحة بيضاء

أطاح عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، بمجرم خطير ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، يقودها شخص يبلغ من العمر 35 سنة، كان محل بحث، طبقا لأمرين بالقبض.

عملية التوقيف جاءت استغلالا لمعلومات مفادها قيام المشتبه فيه بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، متخذا من مسكنه الكائن بحي الضاية، مقرا للبيع قصد تضليل مصالح الأمن بعد مراقبة وترصد تحركاته. وبموجب إذن بتفتيش مسكنه تم حجز قارورات من محلول مهلوس من مختلف الأنواع، ومجموعة أسلحة بيضاء محظورة، متمثلة في سيفين من الحجم الكبير وسلاحي بوشية وشاقور ودرع واق وبندقيتي صيد بحري وواقي الوجه، وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتهم، سيحال بموجبه على العدالة.

بئر الجير: جريحان في حالة خطيرة

أصيب شخصان بجروح خطيرة يوم الإثنين، جراء حادث مرور خطير سجل بالطريق الوطني رقم 11 في جزئه الواقع ببلدية بئر الجير.

وحسب مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، فإن الحادث يعود إلى انحراف شاحنة وسقوطها أسفل الطريق. وتدخلت فرق الإسعاف وحولت المصابين في حالة خطيرة لتلقي العلاج بالمستشفى الجامعي لوهران.

قدّموا حلولا واقتراحات للوزارة: مسيّرو مدارس السياقة يحتجون

نظم مسيرو مدارس تعليم السياقة بولاية وهران، أول أمس، وقفة احتجاجية أمام مديرية النقل، للمطالبة برفع الحظر عن نشاط المدارس والاستفادة من المساعدات المالية التي خصصتها الدولة لعدة قطاعات، وإعادة النظر في برنامج النشاط بالسماح لمدارس السياقة بالنشاط خلال شهر أوت.

مسيّرو مدارس السياقة أكدوا أن هدفهم تذكير السلطات العليا للبلاد بالمشاكل التي يتخبطون فيها جراء توقيف النشاط بسبب تداعيات وباء كورونا، والتي كبدتهم خسائر كبيرة، إلى جانب مصاريف إيجار المحلات والمكاتب ومستحقات مواقف ركن المركبات والتأمينات الاجتماعية والاشتراكات بالضمان الاجتماعي وأجور العمال والممرنين.

كما طالب المسيرون في بيان تلقت "المساء" نسخة منه، السلطات بإدراجهم ضمن المستفيدين من المساعدات المالية التي تقدمها الدولة، داعين إلى فتح مشاورات مع ممثليهم لحل المشاكل. كما دعا المسيرون وزارة النقل إلى التفكير في السماح بنشاط مدارس تعليم السياقة في حال رفع الحظر خلال شهر أوت، الذي يُعد شهر عطلة إجبارية، وذلك بفتح المجال أمام المسيرين في حرية اختيار النشاط خلال شهر أوت.

حي الضاية: حجز 1260 قرصا مهلوسا

حجزت فرقة مكافحة المخدرات لمصالح الأمن الولائي لوهران، 1260 قرصا مهلوس، وأوقفت شخصا، حسبما عُلم من السلك الأمني. وتمت العملية استغلالا لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج هذه السموم بحي "الضاية" بوهران.

وسمح تفتيش مسكن المتورط بحجز 1260 قرصا مهلوسا، فضلا عن ضبط سلاح أبيض محظور ومبلغ 6 آلاف دينار من عائدات الترويج، كما أشير إليه. وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورط المسبوق قضائيا (35 سنة)، سيحال بموجبه على العدالة بتهمة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهة أخرى، أوقفت الفرقة الجنائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، شخصا خطيرا (35 سنة) محل بحث ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في الإعداد للجنايات والجنح والاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية. وبعد تفتيش مسكنه تم حجز 4 قارورات من محلول مهلوس ومجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة ودرع واق وبندقيتا صيد بحري.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146