حجز أكثر من 30 ألف علبة سجائر مهربة
  • القراءات: 363
نور الدين. ع نور الدين. ع

بسكرة

حجز أكثر من 30 ألف علبة سجائر مهربة

حجزت قوات الشرطة بأمن ولاية بسكرة، 30800 علبة سجائر مهربة من نوع "بي أر" و "بون"، كانت محملة على متن شاحنة لنقل البضائع من نوع "هيونداي"، يقودها المشتبه فيه البالغ من العمر 35 سنة، الذي تم توقيفه إثر نقطة مراقبة لعناصر الفرقة بطريق الوزن الثقيل بدائرة طولقة.

وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي، فإن عملية توقيف الشاحنة لمراقبتها وتفحص وثائقها وتفتيشها، سمحت باكتشاف أن المقطورة الخلفية للشاحنة التي كانت محملة بصناديق الخضار تبدو عليها آثار تلحيم ونقص في مساحة المقطورة المغطاة برداء (باش) للتمويه من الخارج، والصناديق المكدسة للتمويه من الداخل.

وأثناء عملية التفتيش، تبين أن المقطورة مقسمة إلى جزءين؛ الأول المتواجد بين كابينة القيادة وباقي المقطورة والمحمل بالسجائر المهربة، والجزء الثاني بقية المقطورة المحملة بالصناديق.

وبتحويل المشتبه فيه والتحقيق معه، تبين أنه مستأجر للشاحنة، ويقوم بنقل السلعة من إحدى الولايات الحدودية باتجاه إحدى الولايات الساحلية لترويجها، ليتم فيما بعد توقيف صاحب الشاحنة. كما أُنجز للموقوفين ملف جزائي بالموضوع، قُدما بموجبه أمام العدالة، حيث صدر في حق السائق أمر بالإيداع، فيما استفاد صاحب الشاحنة من الرقابة القضائية.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247