❊ل. عبد الحليم ❊ل. عبد الحليم

أمن ولاية تلمسان

حجز أغذية منتهية الصلاحية معروضة للبيع

كُللت عملية مراقبة مختلف المحلات التجارية وسط مدينة تلمسان التي نظمتها مصالح الأمن بالتنسيق مع مصلحة مراقبة الجودة وقمع الغش بولاية تلمسان، بضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في إحدى البقالات، تمثلت في 4 قطع من مصبرات اللحوم، و3 قارورات مشروبات غازية، وقارورة عصير، و8 علب بسكويت، و12 علبة ياغورت، وعلبة فلان، ليتم حجز المواد الفاسدة وإتلافها من طرف مصلحة قمع الغش ومراقبة الجودة بولاية تلمسان، مع إنجاز إجراء جزائي في حق المعني بخصوص قضية بيع مواد فاسدة، قُدم بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

إخلاء الشوارع من الباعة الفوضويّين

تدخلت مصالح الأمن بتلمسان مصحوبة بهيئات إدارية من مصالح مختلف البلديات على غرار مغنية والرمشي وتلمسان وسبدو، لإخلاء كل الساحات والشوارع التي كانت محتلة بالقوة من قبل تجار فوضويين، اتخذوها منذ مدة طويلة لممارسة أنشطة تجارية مختلفة.

وتجاوب التجار الفوضويون مع هذه العملية بعد أن استعصى على البلدية ومصالح الأمن في ما مضى وفي عدة مناسبات، وضع حد لهذه الظاهرة التي استفحلت بشكل ملفت في السنوات الأخيرة. وبقدر ما كان لهذه العملية صدى صحي بقدر ما تجاوب معها سكان المحيط، الذين عانوا الكثير من تصرفات الباعة، الذين لم يراعوا حرمة السكان. ورغم الإجراءات المتخذة لمنع التجمعات إلا أن فئة من المواطنين غير مبالين، بل منهم من يتعمد الجلوس في الطرقات، وهي سلوكات يرى فيها البعض استهتارا، يتطلب استعمال الحزم مادام الأمر يشكـل خطرا على الجميع.

جامعة "أبوبكر بلقايد" ... تقديم هــبات طبية

سلّمت جامعة تلمسان في إطار الحملة التضامنية المبذولة من طرف كل أطياف المجتمع الهادفة إلى مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، عددا معتبرا من وسائل وقائية، تتمثل في قفازات وأقنعة طبية وعبوات محلول التعقيم الكحولي، من تحضير الطلبة الباحثين بالجامعة، للمصالح الطبية.

واستُقبل وفد من جامعة تلمسان يترأسه مدير جامعة "أبوبكر بلقايد"، من طرف الوالي أمومن مرموري. وتم بالمناسبة، تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن الذي تعيشه ولاية تلمسان خاصة والبلاد عامة؛ قصد المساهمة في عملية مكافحة انتشار فيروس كرونا، مع دراسة إمكانية مساعدة المصالح، التي هي في الصف الأول في هذا الوضع الراهن.

العريشة ... ضبط قنطار و30 كلغ مخدرات

ضبط عناصر الفرقة متعددة المهام للجمارك بالعريشة بالتعاون والتنسيق مع مفرزة للجيش الوطني الشعبي في إطار محاربة الجريمة المنظمة وفي سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى إفشال محاولات الاتجار بالمخدرات، ضبطوا 130 كلغ من الكيف المعالج، العملية تمت بضواحي بلدية العريشة بولاية تلمسان.

عين يوسف ... اكتشاف ورشة سرية لإنتاج المعقمات

اكتشفت فرق قمع الغش بمديرية التجارة بتلمسان، ورشة سرية لصناعة مواد التجميل داخل مقر صيدلية ببلدية عين يوسف، حيث خصصت هذه الورشة لاختبار مواد طبية للوقاية من فيروس كورونا. وأراد صاحب الصيدلية استغلال فترة حاجة المواطنين إلى سوائل التعقيم لصناعتها بطريقة غير قانونية ولا تنطبق مع المعيار الصحي للمادة المطهرة. وقد تم حجز أزيد من 500 وحدة من السائل المعقم، سعة العبوة الواحدة 100 مللتر.

 

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120