توقيف21 متورطا في قضايا جزائية
 ق. م ق. م

تيبازة

توقيف21 متورطا في قضايا جزائية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية تيبازة بحر الأسبوع المنصرم، من توقيف 21 شخصا متورطا في قضايا جنائية، حسبما علم، أول أمس، لدى ذات المصالح.

وجاءت هذه العمليات في إطار سلسلة مداهمات متفرقة قامت بها مصالح الشرطة القضائية لأمن الولاية، بالتنسيق مع مصالح أمن الدوائر لتضييق الخناق على أوكار الجريمة وزرع الطمأنينة في المجتمع، حسبما أفاد به مسؤول خلية الإتصال بأمن الولاية، الملازم أول إسماعيل بورعدة.

وأسفرت هذه العمليات التي شملت النقاط السوداء عبر إقليم اختصاص الشرطة، عن توقيف 21 شخصا متورطا في قضايا جنائية مختلفة منها ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وحمل الأسلحة البيضاء وتزوير الأوراق النقدية وسرقة الدراجات النارية.

وفي هذا السياق، كشف الملازم أول للشرطة بورعدة عن استرجاع خمس دراجات نارية مسروقة وحجز 15 سلاحا أبيض من مختلف الأحجام وأوراق نقدية مزورة، من فئة 200 دينار جزائري، إلى جانب كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية. وتم خلال عمليات المداهمات النوعية إخضاع 350 شخصا وكذا 220 مركبة للمراقبة  والتعريف، حسب ذات المصدر.

وتبقى عمليات المداهمات متواصلة بهدف محاربة شتى أنواع الجريمة عبر إقليم اختصاص الأمن الوطني بالولاية وفق برنامج "دقيق ومحكم" يأخذ بعين الإعتبار الخارطة الإجرامية بالولاية، استنادا للملازم بورعدة.

غلق ملهى ليلي

أصدر والي تيبازة، محمد بوشمة، أول أمس، الخميس قرارا يقضي بغلق ملهى ليلي واقع بإقليم بلدية الدواودة (شرق الولاية)، ظل ينشط بطريقة غير شرعية منذ 34 سنة. ويتعلق الأمر بملهى ليلي ينشط منذ سنة 1985 بشاطئ "العقيد عباس" بمدينة الدواودة بطريقة غير شرعية، لاسيما نشاط المرقص ويتسبب في إزعاج المواطنين والمساس بالسكينة العامة، حسبما علم من مصالح ولاية تيبازة.

ويعد القرار الإداري "نهائي" خاصة مع تسجيل مصالح الدرك الوطني لسلسلة من الاعتداءات والجرائم، حيث أصبح الموقع وكرا للرذيلة ويتسبب في إزعاج السكان  والمساس بالآداب العامة. ويأتي هذا القرار بعد خروج لجنة ولائية وفقا لتعليمات والي تيبازة للوقوف على مدى خطورة نشاط الملهى إثر تسجيل عديد الشكاوى من قبل المواطنين والتقارير الأمنية التي أكدت على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لوضع حد له خاصة أن مرقص الملهى ينشط بدون رخصة. وخلف قرار غلق الملهى، ارتياحا لدى سكان مدينة الدواودة والمناطق المجاورة لها لما كان يتسبب فيه من إزعاج دائم لهم.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

في مبادرة من سكان ساحل سكيكدة

منع المصطافين من دخول الشواطئ

قضية الطفلة التي قيدت بسلسلة وقفل حديدي

إيداع الأم رهن الحبس وتسليم الضحية لوالدها

العدد 7153
11 جويلية 2020

العدد 7153