• القراءات: 141
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

توقيف 9 أشخاص محل بحث

تمكن عناصر الوحدات العملياتية، بمصالح أمن غليزان، في إطار مهام مصالح الأمن الوطني لحماية الأفراد والممتلكات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها في الوسط الحضري، من توقيف 9 أشخاص محل بحث من قبل العدالة، صدرت في حقهم عدة أوامر قضائية. وجاء توقيف المعنيين، بعد عملية بحث قامت بها المصالح المختصة بغرض توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة، لكونهم متورطين في عدة قضايا جنائية، وبعد توقيفهم، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمهم أمام العدالة .

القبض على 5 مروّجين للمهلوسات

تمكن عناصر مختلف الوحدات العملياتية لأمن ولاية غليزان، في عمليات متفرقة في إطار محاربة ظاهرة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط الحضري، من توقيف 5 أشخاص، وحجز 71 قرصا مهلوسا، وكمية من الكيف المعالج، بالإضافة 3 أسلحة بيضاء وقارورة مسيلة للدموع.

وجاءت العمليات، بعد ورود معلومات إلى مصالح  الأمن، تفيد بوجود أشخاص يقومون بترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب، بعد استكمال كل الإجراءات القانونية اللازمة تمكن عناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيهم. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم، حيث تم تقديمهم أمام العدالة عن  تهمة حيازة المؤثرات العقلية والمخدرات وحمل أسلحة بيضاء من دون مبرر شرعي. 

حجز 6 أسلحة بيضاء

أوقفت عناصر الوحدات العملياتية التابعة لأمن دائرتي وادي أرهيو وجديوية بولاية غليزان، في إطار المجهودات المبذولة من قبل عناصر أمن ولاية غليزان، في مجال مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة ما يتعلق بحمل الأسلحة البيضاء، في عمليات متفرقة، 5 أشخاص وحجز 6 أسلحة بيضاء (خنجر)، إثر دوريات لعناصر الأمن للحد من ظاهرة حمل الأسلحة البيضاء والاعتداء بها على المواطنين. فيما أفضت هذه العمليات الأمنية، إلى توقيفهم وحجز الأسلحة البيضاء. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملفات إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام العدالة عن تهمة حيازة أسلحة بيضاء (خنجر) دون مبرر شرعي .

ضبط417 ..  قرص مهلوس وكيف

وضعت عناصر الشرطة بمختلف المصالح العملياتية التابعة لأمن ولاية غليزان، في عمليات متفرقة، حدا لـ5 تجار مخدرات وحجز 417 قرص مهلوس من مختلف الأنواع بالإضافة إلى 3 غرامات من الكيف. وذلك إثر معلومات مؤكدة واردة إلى نفس مصالح الأمن، تفيد بقيام أشخاص بالمتاجرة في المؤثرات العقلية والمخدرات، ليتم استغلال المعلومات التي أفضت إلى توقيف المشتبه فيهم. فيما أنجزت ملفات إجراءات قضائية في حق المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام العدالة.

دائرة جديوية .. استرجاع 100 غرام كيف و1440 قرص مهلوس

تمكن عناصر أمن دائرة جديوية بأمن غليزان، من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية. بعد ورود معلومات إلى مصالح أمن جديوية، تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المخدرات على مستوى مسكنه، حيث تم توقيفه وبعد تفتيش مسكنه حيث عثر على 101 غرام من المخدرات، وسلاح أبيض من نوع "كيتور" يستعمل في التقطيع، ومبلغ مالي يعتبر من عائدات البيع كما مكّنت التحريات أيضا من الكشف عن مشتبه فيه ثان، وبعد تفتيش مسكنه تم العثور على 1440 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، و44 قارورة سائل مخدر.

 وفي نفس السياق، تمكن عناصر الشرطة من توقيف شخصين يقومان بترويج المشروبات الكحولية. وجاءت القضية بعد ورود معلومات إلى مصالح الأمن، تفيد بقيام شخصين بترويج المشروبات الكحولية بوسط المدينة، وعليه تم تكثيف الدوريات ما سمح بتوقيف سيارة سياحية عثر بداخلها على 540 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام. وتوقيف شخصين مشتبه فيهما. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملفات إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام العدالة.

 

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319