تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 266
 آسيا عوفي  آسيا عوفي

مستشفى فرجيوة

توقيف 4 معتدين

تمكنت، أول أمس، عناصر أمن دائرة فرجيوة شمال ولاية ميلة، من توقيف أربعة أشخاص وجهت لهم تهمة الإخلال بالنظام العام والتحطيم العمدي لملك الغير، المتمثل في عتاد مستشفى فرجيوة وخرق إجراءات السلامة الصحية التي من شأنها تعريض حياة العامة للخطر مع تقديمهم أمام النيابة المختصة بفرجيوة.

تعود حيثيات القضية إلى إقدام أربعة أشخاص من عائلة وأقارب أحد المتوفين بمصلحة كوفيد 19 بمستشفى فرجيوة، على الدخول إلى ذات المصلحة دون اتخاذ أدنى إجراءات السلامة والصحة وتكسير باب المصلحة، وإخراج جثة المتوفى في محاولة منهم لنقله ودفنه دون المرور على الإجراءات الصحية والقانونية والبروتوكول المعمول به خلال جائحة كورونا، وبعد إخطار أمن دائرة فرجيوة تنقل عناصر الشرطة على جناح السرعة، حيث تم توقيف الفاعلين وتهدئة الوضع وإقناعهم بالخطورة القصوى التي تكتسي هذا الفعل بالنسبة لصحتهم وصحة العامة، بالتنسيق مع النيابة المختصة بفرجيوة تم استدعاء المشتبه فيهم فيما بعد وسماعهم على محاضر رسمية بالموازاة مع سماع الممثل القانوني بمستشفى فرجيوة والطاقم الطبي المسؤول عن ذات المصلحة، وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة المختصة لدى محكمة فرجيوة للنظر في القضية.

برج بوعريريج ... العناصر بدون ماء

ناشد سكان حي الإخوة صديقي ببلدية العناصر الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج، السلطات المحلية وعلى رأسها المسؤول التنفيذي الأول من أجل التدخل وأخذ انشغالهم المتمثل في توفير الماء الصالح للشرب.

عبر السكان الذي قاموا، مؤخرا، بحركة احتجاجية عن سخطهم وغضبهم من السلطات المحلية التي كانت وعودها مجرد حبر على ورق، مؤكدين أن معاناتهم تزداد وتتفاقم مع حلول كل فصل صيف أين تبدأ رحلة البحث عن قطرة ماء، سواء من المناطق والأحياء المجاورة أو كراء الصهاريج التي أثقلت كواهلهم وأفرغت جيوبهم، التي يستغل أصحابها الفرصة للرفع من الأسعار والتي وصلت إلى 1800 دج للصهريج الواحد والتي تبقى غير كافية.

ميلة ... الوالي يأمر بإعداد قوائم المتطوعين

أكد السيد عبد الوهاب مولاي والي ولاية ميلة، خلال الاجتماع التنسيقي الذي جمعه بالقائمين على قطاع الصحة بالولاية من مديري المؤسسات الاستشفائية العمومية ومديري المؤسسات العمومية للصحة الجوارية، أنه يجب إعداد قوائم بأسماء الأطباء والممرضين المتقاعدين والراغبين في العمل التطوعي في ظل الأزمة التي تعيشها الجزائر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب خلية الإعلام والاتصال بالولاية، فإن المسؤول التنفيذي الأول على الولاية، ألح على القائمين على شؤون القطاع بضرورة التحلي بالمسؤولية في تسيير المؤسسات القائمين عليها ورفع مستوى الجاهزية تحسبا لأي طارئ في الوقت الراهن، داعيا إياهم إلى حصر وتسجيل كل النقائص المسجلة على مستواهم والسعي لمعالجتها وإيجاد حلول لها، كما طلب بضرورة زيادة التنسيق فيما بينهم والتجنيد لمعالجة كل النقائص والعراقيل التي من شأنها أن تحول دون أداء الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة لمهامها وواجباتها في أحسن الظروف.

حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني

تسبب حادث مرور وقع صبيحة أمس في وفاة المدعو (م. ج) البالغ من العمر 33 سنة، الحادث المذكور وقع على إثر انحراف سيارة كان على متنها وانقلابها على مستوى مشتة قصاية الريش التابعة لبلدية تاجنانت الواقعة جنوب ولاية ميلة، الضحية توفي عقب وصوله المستشفى، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول أسباب وقوع الحادث.