في مسيرات الحراك

توقيف 3 مروجي مهلوسات بشرشال

توقيف 3 مروجي مهلوسات بشرشال
  • القراءات: 650
ق. م ق. م

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بشرشال (تيبازة) ثلاثة أشخاص متورطين في ترويج الأقراص المهلوسة خلال مسيرة الجمعة الفارطة بالساحة العمومية للمدينة، حسبما أعلن عنه أمس رئيس الأمن الحضري لشرشال.

وتم خلال هذه العملية ضبط 1821 قرص مهلوس و10 قارورات تحوي مادة سائلة مخدرة وهواتف نقالة إلى جانب مبلغ مالي يقدر بـ29 ألف دينار تمثل عائدات بيع تلك السموم، حسبما أوضحه في ندوة صحفية محافظ الشرطة، عبد القادر عيسات.

وبناء على معلومات مؤكدة تحصلت عليها شرطة شرشال، مفادها قيام شابين اثنين بترويج مؤثرات عقلية على مستوى الساحة العمومية وسط المدينة خلال تجمع بعض المواطنين في مسيرات الجمعة الخاصة بالحراك الشعبي، تم إعداد خطة محكمة أسفرت عن توقيفهما متلبسين وبحوزتهما كمية من المهلوسات، حسب نفس المسؤول.

وبعد تعميق التحريات، تمكّنت المصالح من توقيف المتهم الرئيسي (65 سنة) الذي اتّخذ من الاحتيال تقنية للحصول على وصفات طبية من عديد الأطباء ويقوم بعدها باقتنائها على مراحل من عدة صيادلة.

في نفس السياق، أوقفت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة شرشال شخصين اثنين متورطين في ترويج المؤثرات العقلية وحجز 400 قرص مهلوس.

للإشارة، عالجت مصالح الشرطة بأمن دائرة شرشال في إطار مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، منذ بداية السنة، 45 قضية تم خلالها إيداع 35 شخصا الحبس الاحتياطي.