توقيف 3 محتالين
ر. ق ر. ق

وهران

توقيف 3 محتالين

أطاحت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأوّل بأمن ولاية وهران بعصابة إجرامية خطيرة تختصّ في النصب والاحتيال مع التزوير والاستعمال المزور في محررات إدارية، تتكوّن من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و43 سنة مسبوقون قضائيا، راح ضحيتهم عدد من المواطنين بعد إيهامهم بالاستفادة من سكنات اجتماعية ومحلات تجارية مقابل مبالغ مالية.

عملية التوقيف جاءت بناء على شكوى تقدّم بها أحد الضحايا مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من طرف شخص تعرف عليه، أوهمه أنّه سيساعده في الحصول على محل تجاري وسكن عمومي اجتماعي مقابل مبلغ مالي قدّر بـ120 مليون سنتيم، حيث قام المتهم بتسليم الضحية قرار استفادة مزور.

وباشرت مصالح الشرطة تحقيقاتها التي أسفرت عن تحديد هوية المتهم وبتواصل التحقيقات اكتشفت مصالح الشرطة وجود ضحيتين آخرين سلب منهما ما بين 80 و47 مليون سنتيم مقابل قرارات استفادة مزوّرة، كما تبيّن أنّ المتهم كان يقدّم نفسه على أساس أنه إطار بدائرة وهران. ومع تواصل التحقيقات، تم تحديد هوية متهمين اثنين آخرين في القضية تم توقيفهما.  وبعد إذن بالتفتيش، أسفرت العملية عن حجز هواتف نقالة تستعمل في عملية النصب والاحتيال للاتصال بالضحايا ونسخ من بطاقة التعريف الوطنية وتم تحرير إجراء قضائي أحيل بموجبه الموقوفين على العدالة وصدر في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.


خلال أكتوبر .. 6 قتلى و52 جريحا

كشفت حصيلة قدّمتها مصالح أمن وهران عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 52 آخرين في حوادث مرور، في وقت سجلت فيه المصلحة الولائية للأمن العمومية 402 جنحة مرورية ارتكبها سائقون خاصة أصحاب الحافلات الخاصة بنقل المسافرين وتحرير 2953 غرامة ووضع 185 سيارة ودراجة نارية بالمحشر البلدي، كما تم خلال نفس الشهر سحب 580 رخصة سياقة.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148