بجاية

توقيف 26 شخصا محل بحث

  • القراءات: 313
الحسن حامة الحسن حامة

نظمت مصالح أمن ولاية بجاية، شهر ماي المنصرم، 57 عملية مداهمة شملت مختلف القطاعات بولاية بجاية، واستهدفت 505 نقطة تُعد من النقاط السوداء التي تعرف نشاطا إجراميا.

وأسفرت هذه العمليات الشرطية عن مراقبة 1408 شخص، و909  مركبة ودراجة نارية. كما تم استهداف 89 موقعا بأحياء حساسة؛ منها 51 مكانا عموميا، و22 سوقا شعبيا، و47 مقهى، و114 محطة وموقف لنقل المسافرين، و182 مكان مشبوه؛ ما مكن من توقيف 51  شخصا تورطوا في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، و26 شخصا محل بحث ضمن أوامر قضائية، وستة أشخاص بتهمة حمل سلاح أبيض محظور، فيما تم توقيف ستة أشخاص تورطوا في قضايا إجرامية أخرى. وقد تم تقديم المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة.

مصادرة 356 كلغ من اللّحوم الحمراء

حجزت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، 356 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك البشري ببلدية بوخليفة بولاية بجاية، إثر ورود معلومات أفراد فرقة الأمن والتحري بأوقاس، مفادها وجود منشأتين مخصصتين لحفظ وتزليف وتقطيع اللحوم الحمراء والبيضاء بطريقة غير شرعية، بقرية موزايا ببلدية بوخليفة، فتم إثر ذلك تشكيل دورية، والتنقل إلى عين المكان.

وبعد مداهمة المنشأتين وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 50 و56 سنة على التوالي ينحدران من ولاية بجاية، عُثر على لحوم حمراء وبيضاء محفوظة بطريقة غير شرعية، قُدرت كميتها الإجمالية بـ 356كلغ.

وبالتنسيق مع الطبيب البيطري التابع لمديرية المصالح الفلاحية لولاية بجاية وبعد المعاينات، حُررت شهادة بيطرية متضمنة ضرورة إتلاف هذه اللحوم؛ كون المذبح غير شرعي، وغير محترم لشروط النظافة بعد أن أكد المعني عدم حيازته أي وثيقة لممارسة ذات النشاط، ليتم توقيف شخصين، واقتيادهما إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، فيما أُنجز ملف في القضية مع إتلاف اللحوم الحمراء المحجوزة.

ضبط 300 كلغ من "الشمة" تقليدية الصنع

تمكن أفراد الدرك الوطني ببجاية، من حجز 300 كلغ من مادة التبغ (شمة تقليدية الصنع) ببلدية تيشي بولاية بجاية أثناء قيام أفراد الفرقة بتيشي، بدورية بالطريق الوطني رقم 9 بالمدخل الشرقي؛ حيث تم توقيف مركبة من نوع "رونو" تحمل ترقيم ولاية بجاية، كان يقودها شخص يبلغ من العمر 45 سنة ينحدر من ولاية سطيف.

وبعد مراقبة الوثائق الإدارية وتفتيش المركبة عُثر على 300 كلغ من مادة الشمة تقليدية الصنع مهيأة للبيع، ليتم توقيفه، واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، فيما أُنجز ملف في القضية، مع إتلاف السلعة المحجوزة.