ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

توقيف 10 أشخاص في مداهمة أمنية

أسفرت عملية مداهمة أمنية قامت بها مصالح أمن دائرة هنين بولاية تلمسان، ومسّت أوكار الجريمة والمناطق المشبوهة، عن مراقبة حوالي 25 مركبة و35 شخصا، إلى جانب تنقيط 3 مركبات، وتوقيف 10 أشخاص، مع حجز 54 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، كانت على متن مركبة من نوع «فولسفاغن»، مع توقيف 3 أشخاص كانوا على متنها، تتراوح أعمارهم بين 29 و31 سنة، ليتم إنجاز إجراء قضائي ضدّهم قدموا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرمشي.

الإطاحة بشبكة الإتجار بالمخدرات

أطاحت مصالح أمن دائرة عين تالوت، بتلمسان، بجمعية أشرار مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، بناء على معلومات مفادها وجود أشخاص يقومون بترويج المخدرات. وبعد التحريات في القضية، تم توقيف مركبة بمخرج المدينة، وعلى متنها شخصان يبلغان ومن العمر 30 و27 سنة ضبط بحوزتهما صفيحتان من المخدرات قدر وزنهما بـ190 غرام، كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة، إضافة إلى مبلغ ماليقدر بـ 5 آلاف دينار.

وبعد التحريات المعمقة من قبل عناصر الأمن، تم الكشف عن هوية الممون الرئيسي للشبكة (40 سنة معتاد الإجرام ومسبوق قضائيا)، عثر بعد تفتيش مسكنه على أسلحة محظورة، بالإضافة إلى أغراض خاصة بترويج المخدرات، ليتم إنجاز ملف قضائي قدم بموجبه أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أولاد ميمون، عن قضية الإتجار غير الشرعي بالمخدرات، الحيازة، والنقل والشراء قصد البيع.      

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122