حنان. س حنان. س

بومرداس

توقيف مروّج مخدرات بخميس الخشنة

أوقفت مصالح الدرك لخميس الخشنة على مستوى حي محمد بوضياف ببلدية أولاد هداج، شخصا مشتبه فيه بترويج المخدرات (كيف معالج) على مستوى بلدية أولاد هداج، مع حجز 26 غراما من الكيف المعالج ومبلغ مالي يقدر بـ 15 ألف دج من عائدات المتاجرة بالمخدرات. الموقوف حُوّل إلى مقر الفرقة الإقليمية بإقليم الاختصاص؛ من أجل مواصلة التحقيق، ثم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

حجز 280 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة

عينت وحدات الدرك الوطني على (ط.و/12) الرابط بين ولايتي تيزي وزو وبومرداس وبالضبط على مستوى السد الثابت للدرك الوطني بلدية سي مصطفى، شاحنة تبريد من نوع "قونو"، كانت محملة باللحوم البيضاء (بقايا الدجاج) يقدَّر وزنها بـ 280 كلغ.

وبعد التحقيق مع سائق الشاحنة تبين أنه لا يمتلك فاتورة الشراء وكذا شهادة الاعتماد الصحي، كما لا يملك السجل التجاري. وبعد معاينة اللحوم من طرف الطبيب المختص تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري أو الحيواني. وحُجزت اللحوم البيضاء بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة لدائرة خميس الخشنة من أجل إتلافها.

أولياء التلاميذ يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق

احتج أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية "طرفي مولود" بقرية بوشاقور ببلدية يسر، أمس، أمام مقر البلدية على الظروف المزرية لتمدرس أبنائهم، مطالبين السلطات الولائية بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة الترميم المغشوش، حسبهم، الذي خضعت له المدرسة مؤخرا ولم يغير فيها شيئا. جاءت هذه الحركة التصعيدية بعد منع الأولياء أبناءهم من الالتحاق بالمدرسة الأسبوع المنصرم، غير أن السلطات المحلية من بلدية ومصالح الدائرة وكذا مديرية التربية، لم تحرك ساكنا لتقصّي الأوضاع.

وحسب المحتجين فإن المدرسة توجد في وضع كارثي بسبب احتمال انهيار أقسامها في أي لحظة؛ إذ تأثرت المدرسة بزلزال 2003، وتم تصنيفها وقتذاك في الخانة الحمراء مع  تهديم جزء والإبقاء على جزء آخر، قال المحتجون بشأنه إنه يشكل خطرا حقيقيا على سلامة أبنائهم بالرغم من استفادة المدرسة من مشروع تهيئة، غير أنه لم يكتمل، حسب المحتجين.

إقرأ أيضا..

تعليمات للسلك الطبي لمواجهة أي طارئ
25 جانفي 2020
بعد ظهور فيروس كورونا بالصين

تعليمات للسلك الطبي لمواجهة أي طارئ

رئيس الجمهورية يؤكد استعداد الجزائر للمصالحة بين الفرقاء الليبيين
25 جانفي 2020
في لقاء جمعه بوزراء خارجية دول الجوار

رئيس الجمهورية يؤكد استعداد الجزائر للمصالحة بين الفرقاء الليبيين

بوقدوم: الجزائر لا تسعى لمنافسة أي مبادرة لحل الأزمة الليبية
25 جانفي 2020
دول الجوار تحذّر من تداعيات الوضع الليبي على السّلم والأمن القاريين

بوقدوم: الجزائر لا تسعى لمنافسة أي مبادرة لحل الأزمة الليبية

العدد 7011
25 جانفي 2020

العدد 7011