تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 198
 م. عبدالكريم م. عبدالكريم

الشلف

توقيف مروّجي مخدرات ومطلوبين من العدالة

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري التاسع بأمن دائرة الشلف، خلال الأسبوع الماضي، من توقيف 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة توبعوا في القضايا التالية: ثلاث قضايا تتعلق بالحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية مع ضبط قطع من المخدرات (الكيف المعالج) تقدر بـ47 غراما و5 أقراص مهلوسة، توبع فيها خمسة أشخاص، منهم أربعة مبحوث عنهم من قبل الجهات القضائية، في قضايا مختلفة.
وبعد استكمال الملفات الجزائية في حق المشتبه فيهم، أحيلوا على محكمة الشلف.

القبض على 6 أشخاص في مداهمة

أوقف عناصر الشرطة بأمن دائرة الشلف بحر الأسبوع المنصرم خلال مداهمة مست كامل قطاع الاختصاص، 6 أشخاص أعمارهم ما بين 18 و37 سنة؛ حيث ضُبط عند 3 أشخاص أعمارهم ما بين 22 و29 سنة بمدينة الشلف، قطع من المخدرات (كيف معالج) يقدر وزنها بـ 3.08 غ، أُنجزت في حقهم ملفات جزائية عن قضايا حيازة وعرض المخدرات على الغير، إلى جانب توقيف شخص عمره 37 سنة، يقوم ببيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص، وضبط 191 وحدة مشروبات كحولية من مختلف العلامات والأحجام، أُنجز في حقه ملف جزائي عن قضية بيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص. كما تم توقيف شخصين أعمارهما 18 و30 سنة، بكل من حي السلام وحي الشرفة وسط مدينة الشلف، مع ضبط بحوزتهما أسلحة بيضاء محظورة (سيف خنجر)، أُنجز في حقهما ملفان جزائيان عن قضية حيازة سلاح أبيض محظور بدون  مبرر شرعي.

وبعد استكمال الملفات الجزائية في حق المشتبه فيهم، أحيلوا على محكمة الشلف.

حجز 823 مشروب كحولي

أوقف عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري السابع بالشلف، شخصا يبلغ من العمر 37 سنة مسبوق قضائيا، يقوم بنقل وبيع المشروبات الكحولية على مستوى حي مداحي وسط مدينة الشلف. العملية تمت عقب الحصول على معلومات، مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية من المشروبات الكحولية بمسكنه العائلي بغرض بيعها بدون رخصة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم توقيف المشتبه فيه، وضُبط بحوزته 823 وحدة خمر من مختلف العلامات والأحجام. وبعد استكمال التحقيق تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه عن قضية حيازة وعرض للبيع مشروبات كحولية بدون رخصة، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف.