توقيف متورطين في عمليات سرقة
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

توقيف متورطين في عمليات سرقة

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين في عمليتين متفرقتين يبلغان من العمر 21 و33 سنة لضلوعهما في قضيتي السرقة بالنشل في الطريق العام. وتعود وقائع القضية إلى الأسبوع المنصرم، خلال دوريات لقوات الشرطة لذات المصلحة على مستوى ممرات بن بوالعيد بوسط المدينة، حيث تم توقيف شخصين في حالة تلبس بنشل هاتف نقال كانت تضعه الضحية بجيب سترتها الشتوية، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات اللازمة، ليفضي التحقيق المعمق مع المشتبه فيهما، إلى ضلوع أحدهما في عملية سرقة بالنشل لضحية أخرى على مستوى حديقة بن ناصر و الذي تعرفت عليه الضحية بعد عرضهما عليها مؤكدة أنه نفس الشخص الذي كان يعاكسها. التحقيق المفتوح أفضى إلى تورط السالفي الذكر في عمليات السرقة بالنشل من خلال ترصد الضحايا بداعي المعاكسة للتمويه. بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين في حق المعنيين، قدما بموجبهما أمام النيابة المحلية.

حجز 3000 كبسولة مخدرات

تمكنت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و23 سنة لتورطهما في قضية الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة عن طريق الحيازة بغرض البيع والتوزيع لأدوية صيدلانية، موجة للاستهلاك البشري بدون رخصة.

وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 18 من نوفمبر الجاري، في حدود الساعة السابعة مساءا على إثر دوريات راكبة لقوات الشرطة بحي شعبة الرصاص حيث لفتت انتباههم سيارة من نوع "لوغان" على متنها شخصان قام سائقها برمي كيسين بلاستيكيين بمجرد مشاهدته لعناصر الشرطة، ليتم فورا توقيف المركبة و استرجاع الكيسين البلاستيكيين، حيث تبين أنهما يحتويان على 300 مشط كل مشط به 10 كبسولات، بمجموع 3000 كبسولة من دواء بريغابالين 150 ملغ كما تم ضبط هاتفين نقالين بحوزتهما، ليتم تحويل الفاعلين إلى مقر أمن الولاية.

بعدها قامت فرقة مكافحة المخدرات باستكمال إجراءات التحقيق وتقديم المتورطان أمام النيابة المحلية.

إقرأ أيضا..

تكريس الالتزامات دون إقصاء أو انتقام
16 ديسمبر 2019
الحوار الجاد مع الحراك من أولويات الرئيس المنتخب

تكريس الالتزامات دون إقصاء أو انتقام

تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري
16 ديسمبر 2019
حتى يتسلم السلطة ويشرع في أداء مهامه

تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري

رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد
16 ديسمبر 2019
دشن محطة تلفزيون ومرافق إعلامية بباتنة

رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد

العدد 6979
16 ديسمبر 2019

العدد 6979