• القراءات: 129

تيزي وزو

توقيف متهم صدر في حقه 14 أمرا بالقبض

توصلت مصالح أمن ولاية تيزي وزو، إلى توقيف متهم صدرت في حقه أوامر بإلقاء القبض عليه لتورطه في عدة قضايا إجرامية، وحسب بيان خلية الاتصال التابعة لمصالح أمن الولاية، فإن المتهم البالغ من العمر 38 سنة والذي ينحدر من دائرة مقلع، صدرت في حقه 14 أمرا بالقبض عليه من طرف محاكم عدة، والمتابع بهم التزوير واستعمال المزور، خيانة الأمانة، تحرير شيكات دون رصيد، محاولة النصب وغيرها، ليتم تحويله على العدالة.

أزفون ... سكان تملوكة واعباش يغلقون الطريق

أقدم صبيحة يومي الجمعة والسبت، سكان قريتي تملوكة واعباش ببلدية ازفون بولاية تيزي وزو، على غلق الطريق الوطني رقم24، على مستوى شاطئ كاروبي ببلدية ازفون للمطالبة بحل مشكلة الماء التي يتخبطون فيها وكذا الاستجابة لسلسلة انشغالات لا تزال عالقة تنتظر التفاتة من طرف السلطات لتحسين إطارهم المعيشي.

سكان قريتي تملوكة واعباش الذين قرروا الاحتجاج عبر غلق الطريق الوطني رقم 24، نددوا بتأخر السلطات المحلية والولائية في التكفل بانشغالاتهم المطروحة منذ وقت طويل، مؤكدين على انه سبق وأن قاموا بطرق جميع الأبواب لإسماع نداء استغاثتهم لكن لا حياة لمن تنادي. وقال أحد المحتجين إن السكان يعانون من مشاكل ونقائص عدة غير أن أزمة نقص في الماء الصالح للشرب تعد أكثر انشغالات ومطالب السكان، حيث تشهد الحنفيات الجفاف لقرابة أربعة أشهر، والكميات التي تصلهم لا تكفي لتلبية احتياجاتهم وسط حرارة مرتفعة، إضافة إلى مشكلة الصرف الصحي التي طالتها تصدعات وتشققات بسبب قدم الشبكة التي ترتب عنها تسرب المياه المستعملة في المحيط مهددا الصحة العمومية. وكذا تدهور الطريق، إضافة إلى مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وكذا إحصاء عدد من المنازل تنتظر الربط بهذه الطاقة.

تنصيب رئيس جديد بالمجلس القضائي

نصب يوم الخميس، القاضي بن سالم عبد الرزاق، رئيسا جديدا على مجلس قضاء تيزي وزو خلفا للقاضي اسماعيل قاري، مراسيم التنصيب التي تندرج في إطار الحركة التي أجرها رئيس الجمهورية مؤخرا في سلك القضاء، أشرف عليها محمد آزرو ممثل عن وزارة العدل بحضور السلطات المدنية والعسكرية.

دعا محمد آزرو في كلمة تناولها خلال حفل التنصيب إلى ضرورة جعل القضاء وسيلة تحمي القضاء والمواطنة وتعمل بالجودة والمرونة وكذا حسن التدبير للوصول إلى نتائج مرضية، مؤكدا على أن القضاء يعتبر مسؤولية جد حساسة تتطلب توفير كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح مهامها.

اقبيل ... انقاذ مقر البلدية ومركز البريد من النار

تمكنت أول أمس الجمعة، مصالح الحماية المدنية لعين الحمام بولاية تيزي وزو، والتعبئة الشعبية لبلدية اقبيل، من إخماد حريق مهول نشب بغابة مجاورة للتجمعات السكنية للبلدية دون تسجيل أية خسائر بشرية تذكر، وحسب مصدر من الحماية المدنية، فإن الحريق الذي وقع على بعد أمتار من التجمعات السكنية، قد بلغ لهيبه جدران البلدية ومركز البريد وعدة مرافق عمومية، فيما تدخل سكان قرى البلدية الذين استعانوا بكل الإمكانيات لاحتواء الحريق لمنع وصوله للمنازل ومقر البلدية، حيث شرعوا في عملية الإطفاء إلى حين وصول أعوان الحماية المدنية، ما سمح بإخماد كلي للحريق دون أن يسبب خسائر مادية أو بشرية.

وعاش السكان حالة من الخوف والهلع جراء انتشار لهيب النيران الذي أحاط بالبلدية، حيث أطلق رئيس بلدية اقبيل نداء للسكان لتفادي إضرام النيران عند القيام بأشغال التنظيف ونزع الأعشاب الضارة، بحكم موقع البلدية بالحظيرة الوطنية لجرجرة، في حين توعد المتسببين في اندلاع الحرائق بتطبيق القانون ضدهم في حالة تم الإمساك بهم، مناشدا إياهم بالكف عن الأعمال الإجرامية التي تستهدف الغطاء النباتي.

المزيد من الأخبار

بعد استدعاء الرئيس للهيئة الناخبة بشأن مشروع الدستور

استفتاء نوفمبر.. العدّ التنازلي

مشروع الدستور يضعه في مصاف المجالس الاستشارية

المجتمع المدني.. قوة ضاربة في التغيير وتكريس المواطنة

وفاة الرئيس المالي السابق موسى طراوري

الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد والشعب المالي

حصيلة نوعية للجيش الوطني الشعبي خلال أسبوع

تدمير 11 مخبأ وتوقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

اتفاقية ”اليونسكو” حول التراث الثقافي المغمور بالمياه

إعادة انتخاب توفيق حموم على رأس المجلس العلمي

محكمة سيدي محمد بالعاصمة

8 سنوات سجنا لولد عباس و4 سنوات لبركات

السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات:

المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأحد

حصيلة كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

13 وفاة.. 232 إصابة جديدة وشفاء 159 مريض

6 ملفات في اجتماع مجلس الحكومة برئاسة جراد

إجراءات هامة في قطاعات السكن والمالية والفلاحة

لزهاري يثمّن اعتماد نظام التصريح من أجل التظاهر

ثورة حقيقية في مجال الحريات

مجاهدون ومؤرخون ييرزون مآثر المجاهد الفقيد توفيق المدني

دعوة إلى صون ذاكرة الأمة وتعزيز التواصل بين الأجيال

فيما تواصل المنظمة البحث عن توازنات السوق.. خبراء لـ"المساء”:

التحديات المطروحة أمام ”أوبك” تفرض عليها التكيف مع التحولات

وضع كل الامكانيات تحت تصرف الهيئة الوطنية..وزير المالية:

النظام البنكي والمالي مكيف لمكافحة تبييض الأموال

شجبت انتهاكات الكيان الصهيوني ووجهت نداء للمجتمع الدولي

الجزائر دائما مع فلسطين

الرئيس غالي أمام ندوة جنيف الدولية حول الصحراء الغربية :

كل تسوية خارج إطار حق تقرير المصير مآلها الفشل

العدد 7209
17 سبتمبر 2020

العدد 7209