ر. ق ر. ق

وهران

توقيف لصوص المركبات

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري 15 بولاية وهران، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 29 و38 سنة، كانا محل بحث ومتورطان في قضايا التخريب العمدي لملك الغير المتبوع بالسرقة من داخل مركبة. عملية التوقيف جاءت بعد شكوى تقدم بها ضحيتا سرقة بالكسر من داخل مركبة في حالة توقف؛ حيث تعرضت الضحية الأولى لسرقة حاسوب محمول. وتعرضت الثانية لسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 26 مليون سنتيم. وبعد استغلال معلومات اتضح أن المتورطين يقومان بترصد ضحاياهما للقيام بعملهما الإجرامي، حيث تم وضع خطة أفضت إلى الإيقاع بهما في حالة ترصد مركبات كانت مركونة بحي السلام. وتم تحرير إجراء قضائي ضدهما، سيحالان بموجبه على العدالة.

المؤبد لناقل غير شرعي قتل منافسه

سلّطت محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران، أمس، حكما بالمؤبد ضدّ متهم في الأربعينيات من العمر، قتل شخصا آخر بعد شجار وقع بينهما كونهما يعملان ناقلين غير شرعيين بوهران، وتمّ متابعة المتهم بجرم القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصّد. القضية تعود لشهر أكتوبر 2018 بشاطئ الكثبان ببلدية عين الترك بجوار محطة نقل ينشط فيها عدد من الناقلين غير الشرعيين عبر خط وهران عين الترك. وحسب مجريات المحاكمة، فإنّ الضحية قام بتجاوز المتهم خلال عملية التوقف بالمحطة بدون احترام للدور، حسبما جاء على لسان المتهم، ما أدى إلى نشوب شجار انتهى باستعمال المتهم لسلاح أبيض وتوجيه طعنات للضحية الذي توفي بعدها بالمستشفى ليلقى عليه القبض ويحول للتحقيق ويودع بعدها السجن.

62 قتيلا و2334 جريحا في الطرقات

أحصت مديرية الحماية المدنية لولاية وهران، مصرع 62 شخصا وجرح 2334 آخرين في حوادث مرور خلال السنة المنقضية 2019 عبر 6142 حادث مرور وقعت بالولاية. وقد كشفت الحصيلة عن ارتفاع في عدد القتلى مقارنة بالعام الذي قبله 2018، الذي سجل وفاة 59 شخصا في حوادث المرور، في الوقت الذي قامت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، بأكثر من 48 ألف تدخل خلال نفس السنة، مع تسجيل وفاة 5 أشخاص في حوادث اختناقات بالغاز.

إقرأ أيضا..

رئيس الجمهورية يدعو إلى تقديس فضائل العمل والأخلاق
24 فيفري 2020
مجلس الوزراء يصادق على مشروع قانون الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية

رئيس الجمهورية يدعو إلى تقديس فضائل العمل والأخلاق

بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات
24 فيفري 2020
رئيس الجمهورية يبرز أهداف التعديل الدستوري:

بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات

نشاطات عديدة للواء شنقريحة بالإمارات
24 فيفري 2020
حضر معرضي "يومكس" و«سيمتكس" بأبو ظبي

نشاطات عديدة للواء شنقريحة بالإمارات

العدد 7037
24 فيفري 2020

العدد 7037