توقيف فرنسي بحوزته 14700 قرص مهلوس
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

توقيف فرنسي بحوزته 14700 قرص مهلوس

أوقفت فرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، رعية فرنسيا (50 سنة) حاول إدخال أكثر من 14700 قرص مهلوس من نوع "اكستازي هنكل" ذات اللون الأخضر.

وحسب المكلّف بالإعلام لدى جمارك سكيكدة، فقد تم اكتشاف هذه الكمية إثر مراقبة عادية لباخرة الطاسيلي 2 التي رست بالمحطة البحرية بميناء سكيكدة في الخامس من الشهر الجاري، وبإخضاع مركبته على جهاز سكانير، تمّ اكتشاف حوالي 30 كيسا من هذه الأقراص بكل كيس 500 قرص، كانت مخبّأة بإحكام في تجاويف السيارة وفي الواقي الخلفي للمركبة ذات الترقيم الأجنبي، ووراء الأضواء الخلفية مع الإشارة إلى إن سعر القرص الواحد يصل إلى 5000 د.ج.

وبعرض البضاعة المحجوزة على المخبر العلمي الجهوي للشرطة العلمية، تبيّن أنّها مؤثرات عقلية محظورة دوليا، ليتم حجزها مع حجز جواز سفره و3 هواتف نقالة وتسليط غرامة مالية على المعني بالأمر تقدّر بـ20 مليار و800 مليون سنتيم. كما تمت إحالة الملف على الشرطة التي أسفرت التحقيقات التي امتدت إلى بعض الولايات عن وجود شبكة إجرامية منظمة، وحسب رئيس فرقة الشرطة القضائية بأمن سكيكدة، فإنّ التحريات ما تزال متواصلة فيما تم أمس، إحالة المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة.

العدد 6752
18 مارس 2019

العدد 6752