• القراءات: 186
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

توقيف شخصين واسترجاع 500 مليون سنتيم

تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة الخروب بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و26 سنة لتورطهما في قضية سرقة مبلغ مالي معتبر واسترجاعه كاملا.

تعود حيثيات القضية إلى شكوى تقدم بها أحد المواطنين بخصوص تعرضه لفعل السرقة استهدف مبلغا ماليا من العملة الوطنية يقدر بـ500 مليون سنتيم، وذلك خلال تنقله من ولاية بوسط البلاد عائدا الى ولاية قسنطينة على متن شاحنة تبريد، حيث قاد التحقيق المفتوح والتحريات المكثفة التي باشرتها الضبطية القضائية لأمن دائرة الخروب، إلى تحديد هوية المشتبه فيهما وهما شخصان رافقا الضحية خلال تنقله بين الولايتين أحدهما من معارفه، حيث استغلا توقفه للحظات في طريق العودة للاستيلاء على المبلغ المالي والفرار.

ومواصلة للتحقيق تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيهما وتوقيفهما بأحد أحياء قسنطينة، مع استرجاع المبلغ المالي كاملا الذي كان يخفيه أحد المتورطين على مستوى مرآب مسكنه العائلي، بعد الحصول على إذن بالتفتيش من السلطة المختصة، ليتم تحويلهما لمقر أمن الدائرة لإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

القبض على متورطين في سرقة شقة

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين مسبوقين قضائيا يبلغان من العمر 23 و47 سنة، متورطين في قضية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، متبوعة بالسرقة بالكسر من داخل شقة، والضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض، المقترنة بظروف التعدد وحمل أسلحة بيضاء محظورة ظاهرة.

وتعود حيثيات القضية إلى شكوى من قبل ضحية، (رعية من دولة مجاورة) بخصوص تعرضه للاعتداء من قبل مجهولين ملثمين، قاموا بالاعتداء عليه أثناء مقاومته لهم، حيث قاموا باقتحام الشقة التي يستأجرها واستولوا على مجموعة من الأجهزة الالكترونية وكذا هاتف نقال وأغراض أخرى، وبعد التحريات والأبحاث المكثفة تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه على مستوى مدينة ديدوش مراد وتحويله إلى مقر المصلحة. كما تم توقيف شريكه على مستوى حي بوالصوف بقسنطينة، واسترجاع المسروقات. وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المختصة إقليميا.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242