تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 273

غليزان

توقيف شخصين خططا لسرقة محل

أوقفت قوات الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بغليزان، شخصين عن تهمة السرقة، إثر نداء عبر الرقم الأخضر 1548 من قبل مواطنين، مفاده وجود أشخاص غرباء بالحي الذي يقطنون فيه، حيث تم سماع ضوضاء داخل أحد المساكن الشاغرة بالحي، فتم توقيف شخصين كانا داخل المسكن، وهما بصدد حفر الحائط الرابط بين المسكن وأحد المحلات التجارية المحاذية له.

تم إنجاز ملف إجراء قضائي في حقهما، وقدما بموجبه أمام العدالة عن تهمة تكوين جماعة أشرار، محاولة السرقة بالتسلق مع الكسر بتوافر ظرفي الليل والكسر والتعدد، انتهاك حرمة منزل متبوع بالتحطيم العمدي لملك الغير.

القبض على سارقي المركبات

ألقت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثالث بغليزان، القبض على شخصين عن تهمة تكوين جماعة أشرار لغرض إعداد جناية أو أكثر بالسرقة من داخل مركبة، إثر شكوى تقدم بها شخص حول تعرضه لسرقة مبلغ مالي، بالإضافة إلى هاتف نقال من داخل مركبته من طرف مجهولين. على الفور، قامت عناصر الشرطة بتكثيف الأبحاث والتحريات قصد تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم. فيما أعد ملف جزائي قدما بموجبه أمام العدالة.

تحييد 6 تجار مخدرات

حيدت قوات الشرطة القضائية بكل من أمن دائرة يلل، جديوية، الأمن الحضري السابع والحادي عشر، 6 أشخاص، ضبط بحوزتهم مخدرات ومؤثرات عقلية موجهة للبيع، إثر ورود معلومات مؤكدة للمصالح، تفيد بوجود أشخاص يقومون بترويج هذه السموم في الوسط الشباني، حيث أسفرت العملية عن توقيفهم وضبط بحوزتهم كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع، موجهة للبيع، بالإضافة إلى شفرة حادة تستعمل في التقطيع.

فيما أنجزت ملفات إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم، وإحالتهم أمام الجهات القضائية، حيث أودعوا الحبس.

الإطاحة بمتورط في محاولة قتل

أطاحت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري التاسع بغليزان، بمتورط في محاولة قتل، إثر وقوع شجار بحي شعبي وسط مدينة غليزان، حيث عثرت مصالح الشرطة بعين المكان، على شخص ملقى على الأرض، تلقى عدة طعنات في البطن، فيما نقل على جناح السرعة إلى المستشفى المحلي وفتح تحقيق في القضية.

أسفرت التحريات عن التعرف على المشتبه فيهما، اللذين طعنا الضحية بسلاح أبيض بعد شجار معه، ليتم على إثرها توقيف أحدهما، فيما تبقى الأبحاث جارية لتوقيف المشتبه فيه الثاني. ليحال بعدها أمام الجهات القضائية، وقد أودع الحبس عن تهمة المشاركة في محاولة القتل العمدي، مع سبق الإصرار والترصد.