توقيف زوجين غرسا القنب الهندي في شقة
رضوان.ق رضوان.ق

وهران

توقيف زوجين غرسا القنب الهندي في شقة

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري 24 لولاية وهران، من توقيف زوجين بداخل شقة بحي النور ببلدية سيدي الشحمي بتهمة غرس نبات القنب الهندي. وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "المساء" فإن عملية التوقيف جاءت بعد شكوى تقدم بها جيران المتهمين الموقوفين بعد انزعاجهم من روائح غريبة كانت تصدر من شقة الزوجين.

وقد قامت مصالح الأمن بالتدخل لتكتشف وجود رائحة حامت حولها الشكوك، ليتم استصدار أمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة السانيا بتفتيش الشقة التي تقع بالطابق السابع للعمارة.

وقد عُثر خلال تفتيش المنزل على ست حاويات بلاستيكية خاصة بغرس الشجيرات، كانت تحوي شجيرات القنب الهندي، فيما أوقف الزوجان، وأحيلا على التحقيق في انتظار مثولهما أمام وكيل الجمهورية بمحكمة السانيا.


تفكيك عصابة سرقة

تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية وهران، من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و26 سنة.

عملية التوقيف جاءت بناء على تحريات لمصالح الشرطة بعد شكوى أودعتها مواطنة تعرضت للسرقة من قبل مجموعة أشرار قاموا بترصدها على متن مركبة من نوع "رونو كليو كومبيس"، سلبوا منها حقيبة اليد وهاتفا نقالا.

التحريات أفضت إلى تحديد هوية المتورطين وتوقيفهم واسترجاع المسروقات. وقد تم تحرير إجراء قضائي، أحيلوا بموجبه على العدالة، وصدر في حقهم أمر بإيداع الحبس المؤقت.


النيران تلتهم 3 هكتارات بغابة العنصر

أدى حريق مهول شب أول أمس بغابة العنصر بدائرة عين الترك الساحلية، إلى القضاء على 3 هكتارات من الأدغال التي التهمتها النيران. وقد شكلت مصالح الحماية المدنية فرق تدخّل مكونة من 60 عنصر إطفاء مدعمين بآليات وشاحنات الإطفاء، حيث تم التحكم في الحريق، ومنع انتشاره إلى باقي الغابة مع وضع فرق تدخل لمراقبة المنطقة؛ تفاديا لتكرار اشتعال الحريق مع ارتفاع درجات الحرارة. وقد فُتح تحقيق أمني حول أسباب الحريق.

العدد 6674
16 ديسمبر 2018

العدد 6674