وردة زرقين / ق. م وردة زرقين / ق. م

قالمة

توقيف راق تسبب في وفاة طفلة

أوقف بقالمة شخص يمارس الرقية، ووُضع في الحجز تحت النظر بعد وفاة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات نتيجة "التعنيف الذي تعرضت له أثناء الرقية"، حسبما أفادت بذلك يوم الخميس المنصرم، النيابة العامة لدى مجلس قضاء قالمة.

وأوضح المصدر في بيان صحفي، أن نيابة الجمهورية لدى محكمة قالمة تلقت في حدود الساعة التاسعة من ليلة الأربعاء إلى الخميس، إخطارا من مصالح الأمن الولائي، مفاده وفاة الطفلة "ر .ب" بمستشفى "الحكيم عقبي" بقالمة "نتيجة التعنيف الذي تعرضت له أثناء رقية أُخضعت لها في منزلها العائلي بمدينة قالمة".

وأضافت النيابة العامة أنه تم معاينة "آثار الضرب والحرق على جسد الطفلة عند تقديم الإسعافات الاستعجالية لها"، مبرزة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن "والد الضحية قام بإخضاعها لرقية من طرف المدعو (ط. ي) البالغ من العمر28 سنة". وحسب نفس الجهة القضائية، فإن نيابة الجمهورية أمرت بتشريح جثة الضحية مع إسداء تعليمات للضبطية القضائية بفتح تحقيق في الوقائع، وتوقيف المشتبه فيه ووضعه في الحجز تحت النظر، مع تقديم الأطراف فور استكمال الإجراءات.

ق. م

المدينة الجديدة: حجز 1692 علبة ياغورت فاسدة

حُجزت 1692 علبة ياغورت ومواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك، كانت معروضة للبيع بمحلين تجاريين بالمدينة الجديدة بقالمة، حسبما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

وأوضح المصدر أن العملية قامت بها قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري السابع بالتنسيق مع فرق مديرية التجارة، مضيفا أن المحجوزات الأخرى إلى جانب الياغورت، تمثلت في 16،5 كلغ من الكاشير و25 كيسا من الشعير. وقد تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد صاحبي المحلين المتخصصين في بيع المواد الغذائية، وإنجاز ملفات قضائية بسبب مخالفات تتعلق بعدم احترام شروط الحفظ والتبريد وعدم احترام الرقابة المسبقة للمنتوج وشروط النظافة، وفقا للمصدر، الذي أشار إلى أن الملف المتعلق بالمخالفات تم إرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

ق. م

بوشقوف: وضع حد لمروّج مهلوسات

وضعت قوات الشرطة القضائية بأمن دائرة بوشقوف بمخرج المدينة باتجاه مدينة قالمة، حدا لمشتبه فيه كان على متن دراجة، يبلغ من العمر 63 سنة يقيم ببوشقوف، عُثر بحوزته على 20 كبسولة من نوع "باركينان" 5 ملغ، فيما تبين بعد التحقيق معه أنه يستغل محلا تجاريا في تخزين وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وبعد إذن بالتفتيش حجزت فرقة الشرطة القضائية داخل المحل التجاري، علبة دواء "كوكسبوندول" بها قطعة مخدرات (كيف معالج) بوزن 16.90 غراما وأربع قارورات تقطير من دواء مهلوس من نوع "ايزوبيريدول" 2 ملغ سعة 20 ملم، ليتم تقديم المشتبه فيه أمام محكمة بوشقوف، وصدر في حقه حكم بأربع سنوات حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية.

 وردة زرقين

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148