قالمة

توقيف حائزي المخدرات

  • القراءات: 590
وردة زرقين وردة زرقين

أوقفت قوات الشرطة القضائية المتمثلة في فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة، مشتبه فيهما يبلغان من العمر بين 26 و31 سنة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهما والسيارة، تم العثور بحوزتهما على 6 أمشاط من دواء "أدقار" بها 88 كبسولة وقطعة من المخدرات بوزن 0.2 غرام، بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور من الصنف السادس بدون مبرر شرعي، ليتم تحويلهما إلى المصلحة وحجز ما تم العثور عليه، ثم فتح تحقيق في القضية وقدما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة الذي أحال القضية إلى قاضي المثول الفوري، الذي أصدر في حق المشتبه فيه الأول حكما بشهرين حبسا موقوفة النفاذ وغرامة مالية نافذة، والثاني أصدر في حقه حكما بعام سجنا نافذا بدون إيداع وغرامة مالية نافذة.

 وادي الزناتي ... حجز لحوم حمراء فاسدة

 أوقفت قوات الشرطة بأمن دائرة وادي الزناتي بولاية قالمة، شخصا يبلغ من العمر 32 سنة مقيم بقسنطينة، يقوم ببيع اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك البشري على مستوى السوق الأسبوعية بمدينة وادي الزناتي.

أوضح بيان من خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المشتبه فيه وذلك، بالتنسيق مع مصلحة الطب البيطري ببلدية وادي الزناتي، فقد تم حجز 61.57 كلغ من اللحوم مجهولة المصدر فاسدة، يميل لونها إلى السواد وتنبعث منها رائحة كريهة، مع انعدام شهادة الذبح ونقص في التبريد، كما تم حجز (سكاكين، ساطور، ميزان إلكتروني ومنشار).

وأضاف البيان أنه تم تحويل المشتبه فيه إلى المصلحة مع حجز ما تم العثور عليه وفتح تحقيق في القضية وقدم المشتبه فيه أمام محكمة وادي الزناتي، التي أصدرت في حقه حكما 18 شهرا حبسا، منها 6 أشهر نافذة وغرامة مالية نافذة.

توقيف مروج المخدرات بمنزله

أوقفت قوات الشرطة القضائية بأمن ولاية قالمة، شخصا مشتبه فيه يبلغ من العمر 20 سنة مقيم بقالمة، وذلك على إثر معلومات مؤكدة مفادها قيام هذا الأخير باتخاذ منزله ببلخير مكانا لترويج وتخزين المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، تم العثور بحوزته على 3 أمشاط من دواء بريريكا بها 26 كبسولة ومشط به خمسة عشر 15 كبسولة من دواء أدقار بمجموع 41 كبسولة، ليتم تحويله على الفور إلى المصلحة وحجز ما تم العثور عليه، ثم فتح تحقيق في القضية.

وقدم أما وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة الذي أحال القضية إلى قاضي المثول الفوري، الذي أصدر في حقه حكما بسنة سجنا نافذا بدون إيداع وغرامة مالية نافذة.