آسيا عوفي آسيا عوفي

حيازة وتخزين وترويج مهلوسات

توقيف ثلاثينيّ ببرج بوعريريج

أوقفت فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، شابا في العقد الثالث من العمر بتهمة حيازة وتخزين وترويج الحبوب المهلوسة، وحيازة سلاح أبيض محظور.

وتم توقيف المشتبه فيه، حسب خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، بعد ورود معلومات تفيد بتورط الشاب في ترويج الحبوب المهلوسة، فتم توقيفه بأحد أحياء المدينة. وبعد أخذ إذن بتفتيش المنزل تم العثور على 800 كبسولة من علامة بريغابالين 150 مغ، وقرص من علامة كيتيل 06 مغ كان يخفيها المعني بإحكام داخل مرآب مسكنه، ومبلغ 100700 دينار ومبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 100 أورو، من عائدات بيع الأقراص المهلوسة، وسلاح أبيض يتمثل في سيف من الحجم الكبير. وبعد إنجاز ملف قضائي تم إيداعه الحبس المؤقت بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج.

رأس الوادي ... مصادرة لحوم مجمدة فاسدة موجهة للاستهلاك

أوقع أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، بشخص كان بحوزته دجاج ولحم مجمد غير صالح للاستهلاك البشري، بناء على ورود معلومات، مفادها قيام شخص كان على متن شاحنة بتمرير كميات معتبرة من اللحوم، مرورا بالطريق الوطني رقم 103 قادما من بلدية رأس الوادي إلى برج الغدير.

واستغلالا للمعلومة، نُصب سد على مفترق الطرق وأوقفت الشاحنة. وبعد مراقبتها وتفتيشها تفتيشا دقيقا تم العثور بالصندوق الخلفي للشاحنة، على كمية معتبرة من اللحوم البيضاء والحمراء، وتم حجز أكثر من 7 قناطير دجاجا مجمدا، كانت موضوعة بـ 45 علبة، وقنطار من لحم مجمد كان موضوعا بأربع علب، حيث تم رفع مخالفة ضد الموقوف بسبب عدم وجود الشهادة الطبية الصحية البيطرية للمنتوج، وكذا توضيبه غير الملائم، وعدم احترام إلزامية إعلام المستهلك، وكذا عدم حيازة المعني الاعتماد الصحي لوسيلة النقل مع احترام سلسلة التبريد، ليتم إتلاف المنتوج بالتنسيق مع المصالح البيطرية الفلاحية ومصالح مديرية التجارة بالولاية.

الإطاحة بحائز مؤثرات عقلية

أطاح عناصر أمن دائرة شلغوم العيد الواقعة جنوب ولاية ميلة، بشاب يبلغ من العمر 23 سنة، وُجهت له تهمة حيازة وترويج المؤثرات العقلية، بعد الحصول على معلومات مفادها شخص مشبوه يروج المؤثرات العقلية والمخدرات بحي عبد الرحمان لخليفي وسط مدينة شلغوم العيد. وعلى إثر ذلك تم الترصد له. وبتفتيشه تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية من نوع ليكزوبام، ليتم تحويله إلى المقر لمباشرة إجراءات التحقيق. وبعد إنجاز ملف جزائي ضده تمت إحالته على وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7116
28 ماي 2020

العدد 7116