تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 213
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

توقيف ثلاثة مشعوذين

تمكن عناصر مصالح أمن دائرة مازونة بولاية غليزان، خلال من توقيف 3 أشخاص داخل مسكن لممارسة السحر والشعوذة، وقد جاءت العملية إثر ورود معلومات مؤكدة تفيد بوجود شخص يقوم بممارسة الشعوذة داخل مسكنه بمساعدة شخص من نفس عائلته. وبعد

اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم تفتيش مسكن المشتبه فيه، حيث عثر على حروز، طلاسم، كتب قرآنية مدنسة ومواد تستعمل في عملية السحر بالإضافة إلى ضبط امرأتين داخل المسكن. فيما أنجز ملف قضائي في حق المشتبه فيهما وتقديمهما أمام العدالة حيث تم إيداعهما المؤسسة العقابية، الأول عن تهمة تدنيس المصحف الشريف، جنحة النصب ومخالفة ممارسة العرافة، الثاني عن تهمة النصب.

حجز 18 كلغ من القنب الهندي

تمكن عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان في إطار المجهودات الميدانية المبذولة من قبل مصالح الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة فيما تتعلق بمكافحة ظاهرة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، وفي عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في ترويج ونقل المخدرات عبر إقليم الولاية متكونة من شخصين تتراوح أعمارهما بين 24 و26 سنة وحجز كمية معتبرة من المخدرات.

جاءت العملية بناء على معلومات وردت إلى مصالح الأمن تفيد بوجود أشخاص يقومون بنقل وترويج المخدرات باستعمال مركبة سياحية من إحدى الولايات المجاورة، بعد تكثيف الأبحاث والتحريات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم توقيفهم على متن مركبة سياحية وحجز 18 كلغ و442 غرام من المخدرات (القنب الهندي)، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات البيع يقدر بـ20 مليون سنتيم، ومركبة سياحية كانت تستعمل في نقل وترويج هذه السموم بناء على ذلك تم إنجاز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيهما عن قضية حيازة وتهريب والمتاجرة في المخدرات (رتينج القنب الهندي) ضمن جماعة إجرامية منظمة، قدما بموجبه أمام العدالة.