توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة الاتجار بمادة الفحم

  • القراءات: 312
م .م م .م

تمكنت مصالح الدرك  الوطني بولاية الطارف، من توقيف 3 أشخاص يقومون بالاتجار بمادة الفحم من خلال حرق أغصان الأشجار بغابة فرطاسة ببلدية الشط، حسبما أفاد به، أمس، بيان لذات المصالح.

أوضح البيان أن وقائع القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها أن تجار مادة الفحم بصدد تحضير شحنات تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، حيث وبعد استغلال المعلومة تم على الفور تشكيل دورية واتخاذ الاحتياطات الأمنية والتنقل إلى عين المكان وتمشيط الغابة، حيث تم العثور على 4 مفاحم بحجم 7 مترات مربعة في طور التفحيم، بالإضافة إلى مفحمتين بحجم 7 مترات مربعة معدة للتفحيم أيضا دون العثور على الفاعلين.

وعلى إثر ذلك، تم وضع خطة ونصب كمين لغرض توقيف الفاعلين ليتم توقيفهم واقتيادهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، وبواسطة إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان، تم تفتيش مسكن ومستودع أحد المشتبه فيهم الرئيسي ليتم العثور وحجز 450 كيس من مادة الفحم مهيأة للبيع بوزن 18 كلغ للكيس الواحد، و كذا 10 مترات مكعبة من مادة الحطب معدة للتفحيم.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التنسيق مع مصالح الغابات وبإشراك السلطات المحلية لتسخير الوسائل بما فيها آلة حفر، لغرض فتح المفاحم في طور التفحيم لإتلافها واتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار الحريق في الغابة. وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، عن جناية وضع نار عمدا من طرف شخص في أخشاب موضوعة في أكوام وعلى هيئة مكعبات متواجدة داخل الغابات لم تكن مملوكة له وتسبب في ضرر للأملاك العمومية والغير.

وفي ذات السياق، أكدت ذات المصالح مواصلة جهودها من أجل تحقيق الأهداف المسطرة من طرف قيادة المجموعة في سبيل تحقيق الأمن والسكينة عبر كامل إقليم المجموعة، كما تم وضع الرقم الأخضر (1055) وموقع (tariki.dz) بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة (ppgn.mdn.dz) تحت تصرف المواطنين.