تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 192
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

توقيف تاجر مهلوسات

تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بأمن ولاية غليزان في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها في الوسط الحضري، خاصة ما تعلق منها بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية. العملية جاءت على إثر معلومات مؤكدة حول قيام شخص بترويج الأقراص المهلوسة في أحد الأحياء وسط المدينة، فيما اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة، اين تم توقيف المشتبه فيه وحجز 270 قرص مهلوس بالإضافة إلى 8 قارورات ذات أساس مخدر، في حين أنجز ملف قضائي في حق المشتبه به قدم بموجبه أمام العدالة.

تحييد عصابة روعت المواطنين

أوقف عناصر الشرطة بالأمن الحضري العاشر بأمن ولاية غليزان، نهاية الأسبوع المنصرم، 3 أشخاص مسبوقين قضائيا كانوا يقومون بالسرقة وزرع الرعب في أوساط المواطنين.

 العملية جاءت على إثر عملية شرطة قام بها عناصر الشرطة ليتم توقيف المشتبه وبحوزتهم كمية من الأقراص المهلوسة و10 قارورات من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع بالإضافة إلى أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام (سيفين وخنجر)، هواتف نقالة ومبلغ مالي. فيما أنجز إثر ذلك ملف قضائي في حق المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام العدالة، عن تهمة السرقة والحيازة الغير مشروعة لمواد مخدرة ومؤثرات عقلية ومشروبات الكحولية بدون رخصة وحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي مع إيداعهم المؤسسة العقابية.

حجز أسلحة بيضاء

ألقى عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بأمن ولاية غليزان القبض على 3 أشخاص وحجز سلاحين أبيضين من الصنف السادس (بوشية وخنجر)، إثر شكوى ضحية بخصوص تعرضه لطعنات خنجر بواسطة سلاح أبيض من الحجم كبير (بوشية) من طرف أحد المعتدين وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية ثم إيقاف المشتبه فيهم، وتفتيش مسكن أحدهم، أين تم العثور على سلاحين أبيضين في حين أنجز ملف إجراء قضائي في حق المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام العدالة.

يوم تكويني حول الصيد البري

نظّمت محافظة الغابات لولاية غليزان، يوما تكوينيا حول نشاط الصّيد البريّ، في إطار تبادل الخبرات بين محافظة الغابات والمجموعة الإقليمية للدرك الوطني. حيث قدمت مداخلات من طرف إطارات المحافظة تمحورت حول تنظيم الصيّد البريّ، الطرائد المسموح بصيدها والمحمية والأنواع المهدّدة بالانقراض، كما تناول المؤطرون، المخالفات والعقوبات الخاصة بالصيّد. وقد تناول النقاش المفتوح مكافحة الصّيد العشوائي وآثاره على الثروة الحيوانية على مستوى إقليم ولاية غليزان.

بلدية مديونة: الغرايبية يطالبون بمسلك

ناشد سكان قرية غرايبية تامجت بلدية مديونة بولاية غليزان السلطات المحلية، بتمكين المنطقة من مسلك يسهل لهم التنقل الى مقر بلدية مديونة خاصة في فصل الشتاء.

وقال أحدهم، في هذا الشأن: "نحن نعاني من اهتراء الطريق الرابط بين القرية والطريق الوطني رقم 90 مما صعب حركة التنقل خاصة بالنسبة لأصحاب المركبات"، في حين أشار المتحدث في سياق ذي صلة إلى التذبذب الحاصل في التزويد بالمياه الصالحة للشرب، حيث يضطر السكان، حسبه، للحصول على المياه بالطرق والتقليدية أو شراء مياه الصهاريج، كما طالب على لسان السكان من السلطات تمكينهم من الربط بشبكة غاز المدينة وغيرها من ضروريات الحياة، وختم بالقول: "نرجو تدخل السلطات وحل هذه المشاكل وتمكيننا من حقنا في التنمية".