الشلف

توزيع 696 وحدة سكنية من مختلف الصيغ

  • القراءات: 403
م. عبدالكريم م. عبدالكريم

أشرفت سلطات ولائية الشلف، خلال الأيام الماضية، على مراسيم توزيع 696 وحدة  سكنية من مختلف الصيغ، موزعة على 80 وحدة في صيغة العمومي الإيجاري، و266 وحدة ترقوي مدعم، و200 وحدة بيع بالإيجار، وكذا 150 إعانة للبناء الريفي، وسط فرحة كبيرة من المستفيدين، في انتظار توزيع حصص سكنية مستقبلا، في إطار البرامج السكنية التي توجد قيد الإنجاز بالولاية، وفي مختلف الصيغ.

إحالة مستغلي حظائر غير شرعية على العدالة

قدّمت مصلحة الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس بولاية الشلف، أمام الجهات القضائية، شخصين على خلفية قيامهما بإنشاء حظائر غير شرعية لركن المركبات بمقابل مالي.

المعنيان، وحسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن الشلف، ضُبطا نهاية الأسبوع المنصرم، أحدهما يبلغ من العمر 27 سنة، تم توقيفه على مستوى شارع الأمير عبد القادر وسط المدينة؛ حيث كان يستغل جزءا من الطريق العمومي لممارسة نشاطه غير المرخص به. وتم ضبطه متلبسا بحيازة مبلغ مالي من عائدات نشاطه.

أما الثاني فيبلغ من العمر 28 سنة، وكان ينشط في حي 136 مسكن وسط مدينة الشلف، يستغل، هو الآخر، جزءا من الطريق بشارع ذات الحي، في ممارسة نشاطه غير القانوني.

وتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية بمحكمة الشلف، بموجب ملف قضائي عن قضية استغلال جزء من الطريق، كموقف للمركبات بمقابل مادي، وبدون رخصة من الجهة الإدارية المختصة.

وأوضحت نفس الجهة الأمنية أن العملية تندرج في إطار مواصلة جهود مصالح الشرطة لمحاربة الحظائر غير الشرعية للمركبات عبر قطاع الاختصاص، ومرافقة التعديل القانوني الخاص بجنحة استغلال الطريق العمومي بدون رخصة من الجهات المختصة، وتخصيصه كموقف مركبات بمقابل مالي.

الإطاحة بسارق هواتف نقالة

تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخامس بولاية الشلف، من شل نشاط إجرامي لقاصر يبلغ من العمر 17 سنة، مختص في سرقة الهواتف النقالة على مستوى محطة نقل المسافرين وسط مدينة الشلف.

وتندرج العملية، حسب بيان لذات الهيئة النظامية، في إطار تنفيذ مخطط تأمين المحيط الحضري بقطاع اختصاصها؛ من خلال التصدي لمظاهر الإجرام، والسهر على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم. كما تأتي استكمالات لعمليات سابقة، حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الشلف، كُللت بشل نشاط العديد من محترفي السرقات على مستوى محطة الحافلات، بفضل المخطط الأمني الوقائي المسطر للغرض.

وذكر نفس المصدر أنه تم، نهاية الأسبوع الماضي حين كان عناصر الشرطة في مهمة تأمين ومراقبة بذات المرفق، توقيف القاصر في ظرف قياسي، مع استرجاع هاتف إحدى ضحاياه، قام بسرقة هاتفها النقال على متن مركبة لنقل المسافرين.

وأُنجز في حق المشتبه فيه ملف جزائي، قُدم، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، للنظر في قضيته.