• القراءات: 338
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء

أشرف، صبيحة أمس الثلاثاء، السيد موسى بوالصوف رئيس الغرفة بمجلس الدولة ممثلا لوزير العدل حافظ الأختام بمجلس قضاء سكيكدة، على مراسيم تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء سكيكدة السيد تبيب عزالدين خلفا للسيد النائب العام كبير فتحي الذي تمّ تحويله في نفس المنصب بالمجلس القضائي بسوق أهراس.

6 حرائق في يوم واحد

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة، منذ صبيحة أمس الثلاثاء، 6 عمليات اخماد للحرائق بكل من مناطق "قرن عائشة" بتمالوس، ولقشر وبومالح بالحدائق، أمّا عشية أوّل أمس الاثنين، فقد تدخل أعوان الحماية المدنية للوحدة الثانوية الحروش بالتنسيق مع مصالح الغابات وكذا مواطنون من أجل إخماد حريق شبّ بأشجار الزيتون والتبن مرزم وقمح غير محصود وصناديق نحل، وأحراش غابية، وبالمكان المسمى قرية الشهيد بوصبع بمنطقة المشمش بلدية ودائرة الحروش، فقد تم السيطرة على حريق مهول رغم صعوبة المنطقة، وقد قدرت المساحة المحروقة بحوالي 25 هكتارا من الغابة، وحوالي هكتارين من قمح غير محصود وصناديق نحل ورزم تبن، وعدد معتبر من اشجار الزيتون مع انقاد باقي الغابة وبساتين مثمرة وخلايا نحل واشجار زيتون وقمح غير محصود.

للإشارة، فقد سجلت اصابة الرقيب ضلفي فاوق البالغ من العمر 54 سنة العامل بالوحدة الثانوية الحروش أثناء عملية الاطفاء بحروق من الدرجة الاولى والذي نقل الى مستشفى الحروش تلقي العلاج.

أنصار الشبيبة يحتفلون بذكرى التأسيس

نظم أنصار فريق شبيبة سكيكدة احتفالية كبيرة على مستوى ساحة أول نوفمبر المحاذية لميناء سكيكدة ومبنى المجلس الشعبي البلدي بقلب المدينة وذلك بمناسبة الذكرى الـ84 لتأسيس النادي.

يأتي هذا الاحتفال بعد أيام قليلة من صعود النادي إلى الرابطة المحترفة الأولى بعد غياب امتد لـ32 سنة وذلك بقرار من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي فصلت في صيغة المنافسات تحسبا للموسم الرياضي المقبل. وكانت الاحتفالية كبيرة بحجم فريق كبير وعريق مثل نادي روسيكادا الذي بادر محبوه ومناصروه بتكريمه وساهموا بأموالهم الخاصة في إقامة هذه الاحتفالية مثلما أكده بلال وهو أحد المناصرين الأوفياء لنادي شبيبة سكيكدة قائلا: "لقد ساهمنا بما استطعنا من أجل تنظيم هذا الحفل على شرف الشبيبة السكيكدية والذي نوجه من خلاله نداء للاعبين الحاليين من أجل التحضير الجيد للموسم الرياضي المقبل بغية تشريف النادي وإسعاد الأنصار".

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320