وردة زرقين وردة زرقين

الحماية المدنية بقالمة

تكوين 2183 مسعف

كونت مديرية الحماية المدنية لولاية قالمة، في إطار برنامج ”مسعف لكل بيت” منذ سنة 2011 إلى غاية 2019، ما مجموعه 2183 مواطنا في الإسعافات الأولية، من بينهم 581 من العنصر النسوي، فيما بلغ عدد المتربصين خلال الشهرين الفارطين من السنة الجارية، 90 شخصا. وسطرت مديرية الحماية المدنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، المصادف للفاتح مارس من كل سنة، برنامجا ثريا ومتنوعا، تبرز من خلاله دور مسعف لكل عائلة في الحد أو التقليل من مختلف الأخطار خاصة الحوادث المنزلية.

وحسب بيان من مديرية الحماية المدنية بقالمة، تنظم المديرية أبوابا مفتوحة على الحماية المدنية بكل الوحدات العملية من 1 مارس إلى غاية 18 منه، وهو تاريخ الاحتفال باليوم المغاربي للحماية المدنية، مع تنفيذ مناورة تطبيقية صورية في يوم الاحتفال تخصّ دور المسعفين والإجراءات المتخذة أثناء وقوع حادث مرور، بالتزامن مع المشاركة في الحملة التحسيسية للوقاية من أخطار الغاز التي أطلقتها ولاية قالمة تطبيقا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

استرجاع مسروقات ملك لشركة تركية

أوقف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلخير، شخصين يبلغان من العمر 28 و30 سنة، قاما بسرقة آلتي حفر كهربائية ومستلزمات بناء تعود ملكيتها للشركة التركية ”كوربوز”. وحسب بيان من خلية الإعلام والاتصال بالدرك، فإن حيثيات القضية تعود إلى تلقي بلاغ عن وقوع سرقة بمقر الشركة التركية ”قربوز” الموكل إليها بناء مشروع 4800 مسكن صيغة ”عدل 2” الكائنة بمشتة حجر المنقوب ببلدية بلخير. وتنشيطا لعنصر الاستعلام، وبعد البحث والتحري تم تحديد هوية المشتبه فيهما اللذين أوقفا، كما تم استرجاع المواد المسروقة وتسليمها إلى الممثل القانوني للشركة، في حين تم تقديم المعنيين خلال هذا الأسبوع أمام الجهات القضائية، التي حكمت على المشتبه الأول بعام سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها 50 ألف دينار، في حين حكم على الثاني بالبراءة.

إقرأ أيضا..

أب الفنون الجزائري حرّ ونشأ في بيئة شعبية
29 مارس 2020
تليلاني في منتدى المسرح

أب الفنون الجزائري حرّ ونشأ في بيئة شعبية

الحجر المنزلي فرصة للإبداع والتقارب
29 مارس 2020
مبادرات ثقافية وحملات توعوية للقسنطينيين

الحجر المنزلي فرصة للإبداع والتقارب

العدد7065
28 مارس 2020

العدد7065