• القراءات: 263

أمن سطيف

تفكيك ورشة سرية لصناعة المرطبات

فكّك عناصر فرقة التطهير والنظافة التابعة لأمن ولاية سطيف، مطلع الأسبوع الجاري ورشة سرية مختصة في صناعة مستحضرات السكر، تنشط بطريقة غير قانونية وحجز أزيد من 3,5 قنطار من المواد مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 1650 علبة جاهزة للتسويق.

العملية تمت بناء على معلومات تفيد بإقدام شخص بحي كعبوب وسط مدينة سطيف، على تحويل مرأب إلى ورشة سرية لصناعة مستحضرات السكر  باستعمال مواد أولية مجهولة المصدر، حيث باشرت الفرقة تحرياتها التي أفضت إلى تحديد مكان تواجد الورشة ومراقبتها، وبعد مداهمتها تبيّن أنّ صاحبها لا يحوز على أيّ وثيقة أو سجل تجاري ويقوم بتحضير المرطبات باستعمال بيض مكسور، حيث تم حجز أزيد من 5100 بيضة وأكثر من 500 قطعة من المرطبات غير صالحة للاستهلاك.

الحماية المدنية ... 480 تدخلا شهر فيفري

سجّلت مصالح المديرية الولائية للحماية المدنية بسطيف، خلال الشهر المنقضي، 480 تدخلا منها 292 تدخلا لإسعاف ونقل المرضى، وإجلاء 40 مصابا في 26 حادث مرور بالإضافة إلى 19 تدخل لإخماد الحرائق و99 تدخلا في عمليات مختلفة، وحسب المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية الولائية النقيب أحمد لعمامرة، فإن مركز التنسيق العملي للوحدة الرئيسية يعالج يوميا بالتنسيق من الأطباء الضباط المنظمين العديد من نداءات النجدة للمواطنين المتخوفين من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، التي يتم تحليلها وتوجيه أصحابها بسيارة الإسعاف المخصصة للتكفل بالحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

الدرك الوطني ... الإطاحة بعصابة مختصة في السطو والسرقة

أطاح عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، نهاية الأسبوع المنقضي، بجماعة أشرار تتكوّن من أربعة أشخاص مختصة في السطو والسرقة المقترنة بظرفي الليل والقبض على جميع أفرادها.

العملية حسب بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية، تمت بناء على شكوى تقدّم بها عاملان بمؤسّسة مختصة في استيراد المعادن والمنتجات المعدنية ضدّ مجهولين قاموا بالاستيلاء على صندوق فولاذي لتخزين النقود به مبلغ مالي قدره 150 مليون سنتيم وسيارة نوع رونو، على إثرها وضع تشكيل أمني بجميع شبكة الطرقات، حيث ألقي القبض على جميع عناصر الشبكة واسترجاع كافة المسروقات.

الإيقاع بعصابة الكوابل النحاسية

أوقع عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، نهاية الأسبوع الأخير، بعصابة متكوّنة من 05 أشخاص مختصة في سرقة الكوابل النحاسية، اقترفت العديد من السرقات التي طالت أملاك عمومية وخاصة.

العملية حسب خلية الإعلام والاتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، تمت إثر شكوى تقدم بها مسير إحدى المؤسسة، حيث تم فتح تحقيق أفضت تحرياته إلى التعرف على عناصر الشبكة وتوقيفهم جميعا مع استرجاع جميع المسروقات.

حجز 26 قنطارا من السميد ومواد غذائية منتهية الصلاحية 

حجز عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، مطلع الأسبوع الجاري، كمية معتبرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، وتوقيف صاحبها البالغ من العمر 62 سنة.

العملية حسب المكلفة بالإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، تمت إثر دورية عادية، حيث لفت انتباه عناصر الدرك الوطني، محل لبيع المواد الغذائية العامة، أثناء عملية مراقبة المحل والسلع المعروضة تبيّن أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

وفي عملية مماثلة، أوقف عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، أمس الأول، تاجرا بتهمتي المضاربة والاحتكار، وحجز 26 قنطارا من مادة السميد، بالإضافة إلى كمية معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بناء على معلومات تلقاها عناصر الكتيبة مفادها إقدام صاحب مستودع على المضاربة والاحتكار في مادة السميد، حيث تم استصدار إذن بالتفتيش ومداهمة المستودع وعثر على كمية السميد المذكورة، وكمية معتبرة من المواد الغذائية الفاسدة.

 

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212