• القراءات: 120
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

تفكيك شبكة نصب واحتيال

تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الثاني عشر التابع لولاية تلمسان، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال على المواطنين، عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. العملية جاءت على إثر شكوى رسمية من أحد المواطنين الذي ينحدر من إحدى ولايات شرق الوطن، مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من طرف أشخاص يجهل هويتهم، ينحدرون من ولاية تلمسان، تعرّف عليهم عبر موقع التواصل الاجتماعي، والذين قاموا بالنصب عليه، وسلبوا منه مبالغ مالية قدرها 522 مليون سنتيم مقابل إيهامه ببيعه شقة مجهزة بولاية تلمسان، تعود ملكيتها لهؤلاء الأشخاص الوهميين. واستغلالا للمعطيات قامت قوات الشرطة بإعداد خطة محكمة عن طريق استدراج المشتبه فيهم هاتفيا من طرف الضحية، وكُللت العملية بتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم امرأة تتراوح أعمارهم بين 34 و46 سنة.

وبعد تحويلهم إلى مقر الأمن واستكمالا للإجراءات القانونية تم إنجاز إجراء قضائي عن قضية تكوين جمعية أشرار، بغرض النصب والاحتيال؛ حيث قُدم الأطراف، بموجب ذلك، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

أمن دائرة سبدو .. حجز مخدرات

تمكنت عناصر أمن دائرة سبدو التابعة لولاية تلمسان، من حجز 41.9 غراما من المخدرات، وتوقيف شخصين مشتبه فيهما تتراوح أعمارهما بين 28 و39 سنة، إثر معلومات وردت عناصر الشرطة، مفادها قيام شخص بنشاط مشبوه، متمثل في حيازة مخدرات داخل مسكنه.

وبالتنسيق مع العدالة تم تفتيش مسكن المشتبه فيه، حيث أسفرت العملية عن حجز هذه الكمية من المخدرات، ليتم تحويل المحجوزات والشخصين المشتبه فيهما، لاستكمال إجراءات التحقيق، وإنجاز إجراء قضائي في شأن القضية، قُدم المعنيان، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سبدو.

الوالي في بيت الأوّل وطنيا في البكالوريا

حظي النابغة التلميذ "صديقي عبد الصمد" 18 سنة ابن قرية "مكسيم" ببلدية الحناية بتلمسان صاحب المركز الأول وطنيا في شهادة البكالوريا 2019 ـ 2020، بمعدّل 20/19 ونيل شهادة البكالوريا بجدارة في شعبة تقني رياضي في ثانوية الشهيد "عبد الله بن عيسى" الحناية، حظي بزيارة والي تلمسان بعد تحقيق هذه النتيجة وتشريف الولاية بهذه المرتبة المستحقة. ورافق المسؤولَ الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية، كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، والسلطات المحلية لدائرة الحناية، عبّر خلالها بهذه المناسبة، عن سعادته وامتنانه على هذا الإنجاز الذي يُعد مفخرة للولاية. التلميذ عبد الصمد المولود في الرابع سبتمبر 2002 والحافظ لكتاب الله والمتميز بين أقرانه بالذكاء والهدوء والفطنة والخلق الحسن، تمكن من تجاوز آثار جائحة كورونا، من خلال المراجعة في البيت رفقة الزملاء؛ حيث امتاز بالتفوق طوال مساره الدراسي منذ بداية مشواره الدراسي.  وقدّم التلميذ المتفوق، بالمناسبة، تشكراته للأساتذة والعائلة والأصدقاء، الذين كانوا له دعما في تحقيق هذه النتيجة، التي ستفتح له أبواب دخول المدرسة العليا المختصة في التكنولوجيا، أو في الهندسة الكهربائية أو الإلكترونيك، أو أي اختصاص له علاقة بالتكنولوجيا.

دائرة سيدي الجيلالي .. توقيف امرأة تمارس السحر والشعوذة

أوقفت عناصر أمن دائرة سيدي الجيلالي التابعة لولاية تلمسان، على إثر استغلال معلومات وردت المصلحة، امرأة تبلغ من العمر 50 سنة، مشتبه فيها في قضية ممارسة طقوس السحر والشعوذة بمسكنها الشخصي.

وبعد عملية البحث والتحري بالتنسيق مع العدالة تم تفتيش مسكن المشتبه فيها، حيث أسفرت العملية عن ضبط حروز وطلاسم وعقاقير وصور لضحايا، لها علاقة بالسحر والشعوذة، فتم تحويل المحجوزات والمشتبه فيها إلى مقر الأمن، وإنجاز إجراء قضائي في شأن القضية بخصوص ممارسة السحر والشعوذة، والاستهزاء بمعلوم الدين، وإحالتها، بموجب ذلك، على وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان. 

منصورة .. تفكيك عصابة تعتدي على المواطنين

تمكنت عناصر أمن دائرة منصورة التابعة لولاية تلمسان، من تفكيك عصابة أشرار متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و22 سنة مختصة في الاعتداء على المواطنين وزرع الرعب في أوساط المواطنين، حيث تمت العملية إثر شجار بين عدة أشخاص باستعمال أسلحة بيضاء، فتدخلت قوات الشرطة لفض الشجار وتوقيفهم، وتحويلهم إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال الإجراءات القانونية، التي انتهت بإنجاز إجراء قضائي عن قضية تكوين جمعية أشرار بهدف الإعداد لجناية الاعتداء على الأشخاص، وحمل أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي، وخلق جو انعدام الأمن وسط حي سكني، قُدم الأطراف، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239