باتنة

تفكيك شبكة مختصة في السرقة

  • القراءات: 332
ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقفت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني باشمول بولاية باتنة، شخصين تورطا في جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة بالتعدد مع توافر ظرفي الليل واستحضار مركبة، مع استرجاع المسروقات. ووفق ما أفاد به بيان هذه الهيئة النظامية، فقد جرت العملية بعد تلقي شكوى الضحية بتاريخ 8 ماي الجاري حول تعرضه للسرقة، ليتم، مباشرة، تشكّل دورية، والتنقل إلى عين المكان؛ حيث تم القيام بالمعاينات اللازمة، وتَبيّن تعرُّض بستان الضحية للتخريب، وسرقة عتاد فلاحي.

وذكر المصدر أن بعد تكثيف البحث والتحري عن وقائع السرقة تم التوصل إلى هوية المشتبه فيهم، ويتعلق الأمر بكل من المسمى (ب. أ) البالغ 22 سنة، والمسمى (ب. ف) البالغ من العمر 24 سنة، اللذين اقتيدا إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، فيما بقي مشتبه فيهما اثنان في حالة فرار. كما تم استرجاع بعض المواد المسروقة عقب تفتيش مساكن المشتبه فيهم. وقد فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني باشمول، تحقيقا معمقا في القضية، مع تقديم الأطراف أمام النيابة المختصة إقليميا.

أربعة مسبوقين قضائيا يتسببون في حادث ويفرّون

أوقف عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بقيقبة بولاية باتنة، أربعة أشخاص، ومركبة بعد تسببها في حادث جسماني، والفرار نحو وجهة مجهولة.

ونقلا عن بيان صدر عن هذه الهيئة النظامية، فإن وقائع القضية تعود إلى تاريخ 12 ماي على الساعة 20:30، بعد حصول أفراد ذات الفرقة على معلومات، تفيد بفرار مركبة من نوع "داسيا لوقان" رمادية اللون، بعد تسببها في حادث جسماني للمرور، ليتم على الفور، تم تشكيل دورية، ووضع نقطة مراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 78 الرابط بين ولايتي باتنة وسطيف، وبالضبط بالمدخل الجنوبي لبلدية قيقبة ولاية باتنة، فتم توقيف المركبة سالفة الذكر، التي تحمل ترقيم ولاية سطيف، وكان على متنها أربعة أشخاص ينحدرون من ولاية سطيف، ويتعلق الأمر بكل من السائق المسمى (خ. أ) البالغ من العمر 26 سنة، والمسمى (ص. م) البالغ من العمر 27 سنة، والمسمى (ب. ل) البالغ من العمر 37 سنة، والمسمى (ب. خ) البالغ من العمر 31 سنة، فتم على إثر ذلك، اقتيادهم إلى مقر الفرقة للقيام بالإجراءات اللازمة.

ومواصلة للإجراءات تَبين أن الموقوفين الأربعة مسبوقون قضائيا. وبعد التنسيق مع النيابة المختصة تم تسليم المعنيين والمركبة بجميع وثائقها الإدارية، لمصالح أمن دائرة نقاوس؛ لإتمام التحقيق.

تحقيق في قضية مواد مخدرة

تمكن عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببريكة، من توقيف شخص مسبوق قضائيا مشتبه فيه، بتهمة الحيازة قصد المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة، وحيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس بدون مبرر شرعي. ووفق ما أفاد به بيان هذه الهيئة النظامية، تعود وقائع القضية إلى ليلة الثاني عشر من شهر ماي الجاري، في إطار البحث والتحري حول المشتبه فيه. وبعد الأخذ بجميع الإجراءات القانونية اللازمة، تم تشكيل دورية مدعمة بأفراد من فرقة الأمن والتحري ببريكة مرفقين بالثنائي السينو- تقني اختصاص مخدرات؛ بغرض تفتيش منزل المشتبه فيه.

وبحسب ذات المصدر، فقد أسفرت العملية عن حجز 4 غرامات من المخدرات الصلبة (كوكايين) داخل أكياس بلاستيكية، كانت مهيأة للترويج، و12 قرصا مهلوسا من نوع " بريقابالين 300 ملغ"، و4 أقراص مهلوسة "بريقابالين 150 ملغ"، وأكياس بلاستيكية تُستعمل خصيصا في حفظ مادة الكوكايين، وميزان إلكتروني صغير الحجم يُستغل في وزن الكوكايين، وأدوات للترويج للمواد المخدرة، إلى جانب خنجر من الحجم الكبير، وسيف تقليدي الصنع، مع حجز مبلغ مالي من العائدات الإجرامية قدره 49 مليون و900 دج، إلى جانب حجز السيارة من نوع "بيجو ريفتر" الخاصة بالمشتبه فيه المسمى (م. ع) في حالة فرار، فيما تم توقيف المشتبه فيه الثاني المسمى (م. ف) البالغ من العمر 27 سنة، مسبوق قضائيا. وقد فتحت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببريكة، تحقيقا معمقا في القضية. وسيتم تقديم الأطراف فور استكمال إجراءات التحقيق.

 

سقوط سقف منزل يخلّف ثلاثة مصابين

أصيب، زوال أول أمس، 3 أشخاص؛ رجل 26 سنة، وزوجته 25 سنة، ورضيع 5 أشهر، بجروح خفيفة إثر سقوط سقف منزل بحي بوعقال، حسبما عُلم من مصالح الحماية المدنية بباتنة. ونقلا عن المصدر، فقد تم إسعاف المصابين بعين المكان، وتحويلهم إلى المستشفى الجامعي.