• القراءات: 196
ل.عبد الحليم ل.عبد الحليم

عين تالوت بتلمسان

تفكيك شبكة لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين تالوت التابعة لأمن ولاية تلمسان، على إثر معلومات وردت نفس المصلحة، مفادها ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط الحضري، تمكنت من حجز 11 قطعة من المخدرات كانت معَدة للترويج، و126 قرصا مهلوسا، و20 قرصا طبيا، وأسلحة بيضاء، ومبلغ مالي يقدر بـ 16.000 دج، من عائدات ترويج هذه السموم. وبعـد عملية التحريات والأبحاث من قبل المصالح الأمنية المختصة، حُددت هوية 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و28 سنة مشتبه فيهم، تم توقيفهم. وبعد استكمال إجراءات التحقيق أُنجز إجراء قضائي في شأن القضية، وقُدم الأطراف، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

مغنية .. توقيف 70 شخصا في مداهمة أمنية

أسفرت عمليات شرطة مشتركة واسعة النطاق بمدينة مغنية بتلمسان، في إطار محاربة كل أشكال الجريمة بالتنسيق مع أمن دائرة باب العسة ومصالح الجمارك بمرسى بن مهيدي بالتعاون مع عناصر الدرك الوطني، أسفرت عن توقيف 70 شخصا في تهم عديدة ومختلفة.

وسمحت هذه العملية الأمنية بتنقيط 45 شخصا، ومراقبة 16 مركبة، مع تحويل 18 دراجة نارية مختلفة الأحجام، إلى المحشر البلدي، بعد ارتكاب أصحابها مخالفات وجنحا مرورية، تم على إثرها تحرير 5 مخالفات مرورية، إلى جانب تحسيس السائقين والمواطنين بمخاطر المفرقعات والألعاب النارية مع اقتراب الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف. كما تم توقيف شخصين، أحدهما كان بحوزته 7 أقراص مهلوسة، والآخر محل بحث، وتبليغ شخصين محل أحكام جزائية. 

شتوان .. الإطاحة بشبكة  لسرقة المركبات

نجحت عناصر الأمن الحضري الثالث بشتوان بتلمسان بعد عملية البحث والتحري، في تحديد هوية المتورطين في قضية سرقة مركبة عن طريق تقنية مقارنة البصمات، بعد توقيف شخص مشتبه فيه (24 سنة) تورط في عدة قضايا جزائية؛ حيث تم التوصل بعد رفع بصماته، إلى تأكيد تورطه في قضية سرقة مركبة من نوع رونو كليو، مع استرجاعها في نفس اليوم، والتي وُجدت مركونة بأحياء مدينة شتوان، مع تحديد هوية شريكه في العملية (31 سنة) مسبوق قضائيا، متواجد حاليا بالمؤسسة العقابية.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، أُنجز إجراء قضائي، قُدم بموجبه الموقوفان أمام العدالة. 

مديرية الصحة بتلمسان .. قافلة طبية للتكفل بمناطق الظل

تواصل القافلة الصحية في طبعتها السابعة التي انطلقت من المؤسسة العمومية الاستشفائية بسبدو بولاية تلمسان تحت إشراف مدير الصحة والسكان وبالتنسيق مع جمعية غيث الخيرية والتي تضم عدة تخصصات طبية، تواصل التكفل الصحي بالمواطنين بمختلف المناطق النائية بالولاية الحدودية،   حيث توصّلت إلى فحص 246 مريضا جاءوا من مختلف قرى ومداشر بلدية القور، إلى جانب تنظيم حملات للتبرع بالدم، أشرف عليها طاقم طبي مختص. كما أسفرت المبادرة عن جمع كمية معتبرة من الدم لفائدة المرضى المقيمين بمستشفى سبدو. وتندرج هذه الخطوة في إطار تجسيد مبدأ الصحة الجوارية بمناطق الظل؛ حيث لاقت استحسان المواطنين بمناطق الظل، وكذا الوافدين على مدرسة الشهيد شريفي ميلود التي حطت بها القافـلة الطبية.

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269