• القراءات: 177
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

دائرة منصورة بتلمسان

تفكيك شبكة لترويج المخدرات

أطاحت مصالح أمن دائرة منصورة بتلمسان، بمروج للمخدرات من داخل مسكنه، وحجزت 17 غراما من الكيف المعالج على شكل قطع مهيأة للترويج، و4 أسلحة بيضاء محظورة، ومبلغا ماليا 2500 دج من عائدات البيع. وقد مكّن التحقيق الأمني مع الموقوف البالغ من العمر 36 سنة، من تحديد هوية ممونه البالغ من العمر 31 سنة، الذي تم تفتيش مسكنه بالتنسيق مع المحكمة، وحجز 22 غراما من المخدرات، و181 قرصا مهلوسا، و4 قارورات من محلول كلونا، ومبلغ 6000 دج، ومقص صغير الحجم، و3 أسلحة بيضاء صغيرة الحجم، تُستعمل في تقطيع المخدرات، وعلبة فارغة من المؤثر العقلي كيتيل. وبعـد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

دائرة مغنية .. توقيف سارقَين

تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة مغنية التابعة لولاية تلمسان على إثر شكاوى تقدم بها مواطنون بخصوص تعرضهم للسرقة بالتهديد بسلاح أبيض استهدفت الحقائب اليدوية والهواتف النقالة، تمكنوا من توقيف شخص مشتبه فيه، 31 سنة، تورط في 4 قضايا في السرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض. كما أوقفوا شخصا مشتبه فيه يبلغ من العمر 20 سنة، متورطا في قضية اقتحام حرمة مسكن، كان متلبسا بالسرقة. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم إنجاز إجراء جزائي في حق المشتبه فيهما، قُدما بموجبه أمام العدالة.

حجز مخدرات ومهلوسات وسيوف

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان، من حجز كمية من المخدرات، قُدرت بـ 200 غرام من الكيف المعالج، و28 قرصا من المؤثرات العقلية، وأسلحة بيضاء تمثلت في سيوف، مع توقيف شخص له ضلوع في القضية.

من جهتها، مصالح الأمن الحضري السابع التابع لأمن ولاية تلمسان على إثر عملية مداهمة واسعة النطاق على مستوى النقاط السوداء بوسط مدينة تلمسان، استعادت 69 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، و26 علبة دواء من نوع (سومازين)، عبارة عن قارورات سائل مهلوس، خلال تفتيش مسكن أحد الأشخاص، يُشتبه في ترويجه مؤثرات عقلية؛ حيث تم توقيفه.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق أُنجز إجراء قضائي، قُدم المشتبه فيهما بموجبه، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

لقاء لإثراء مشروع المخطط الوطني للشباب

احتضن مقر ولاية تلمسان لقاء حول إثراء مشروع المخطط الوطني للشباب، جمع ممثلين عن قطاعات مديرية السكن، ومديرية الصحة والسكان، ومديرية التقنين والشؤون العامة، ومديرية التشغيل، والوكالة الولائية لدعم وتشغيل الشباب، ومديرية الثقافة، ومديرية التكوين والتعليم المهنيين، ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن، ومديرية الشباب والرياضة، ومديرية البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة. ويدخل هذا اللقاء في إطار أشغال ومهام الخلية الولائية المكلفة بدراسة وتقديم الاقتراحات لهذا المشروع، تم من خلاله سرد مجموعة من الأفكار، يتم بموجبها إثراء المخطط الوطني للشباب؛ من خلال وضع مقترحات تصب، في مجملها، في تثمين هذا المخطط الشباني؛ بهدف دفع الحركة التنموية إلى الأمام، وتشجيع الطاقة الشبانية من أجل الولوج إلى فلك التنمية، والعمل على إثراء أهدافها مع كل الشركاء؛ سواء كانت الإدارة أو المجتمع المدني.

حملة تنظيف واسعة للأحياء

نظمت دائرة تلمسان بمشاركة مصالح البلدية ومديرية الأشغال العمومية وبعض الشركات العمومية والخاصة، حملة تنظيف واسعة النطاق، شملت العديد من الأحياء؛ الرستميين (الكدية سابقا)، وعبد المومن بن علي (بوجليدة سابقا)، ويغمراسن بن زيان (أوجليدة سابقا)، وسيدي عثمان، وسيدي الحلوي، وسيدي سعيد، وقباسة... التابعة إقليميا لبلدية تلمسان. وقد سُخّر لهذه الحملة التي تدخل في إطار الترتيبات التي أعدتها الولاية من خلال التعليمات التي أسداها السيد أمومن مرموري والي تلمسان والمتعلقة بنظافة المحيط، كل الوسائل المادية الضرورية؛ من أجل رفع القمامة، والعمل على نظافة المحيط، خاصة في الأماكن التي تعرف انتشار الأوحال والأتربة والقمامات؛ إذ من شأن هذه العملية أن تكون موضوع متابعة مستمرة من طرف كل بلديات الولاية؛ من أجل خلق مناخ بيئي نقي ونظيف، للارتقاء بالطابع الجمالي السليم والصحي للمحيط المعيشي العام للمواطن.

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269