• القراءات: 379
 ع. ف. الزهراء / ق. م ع. ف. الزهراء / ق. م

البويرة

تفكيك شبكة تهرب "الحراڤة" بقادرية

تم تفكيك شبكة تهريب المهاجرين السريين من طرف قوات الشرطة بمدينة قادرية (غرب البويرة)، وفق ما علم هذا الأسبوع ، لدى خلية الاتصال للأمن الولائي.

أشار المكلف بالاتصال بأمن ولاية البويرة، محافظ الشرطة سمير طوطاح، إلى أن تفكيك هذه الشبكة من طرف الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لمدينة قادرية، جاء عقب تحقيق أطلق في شهر أكتوبر الماضي، إثر شكاوى تقدم بها أشخاص وقعوا ضحية احتيال عناصر هذه الشبكة. كما أوضح أنها (الشبكة) تتكون من خمسة أفراد متهمين بـ “تهريب المهاجرين سريا وتعريض حياة الغير للخطر، تنشط في قادرية، وتنظم رحلات عبور غير شرعية عبر البحر على متن “قوارب الموت”. مثُل الأشخاص الخمسة المتورطون في هذه القضية أمام محكمة الأخضرية بتهمة “تهريب مهاجرين عبر رحلات بحرية غير شرعية”، استنادا إلى محافظ الشرطة توتاح.

حجز 1820 قارورة خمر

تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبويرة، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 نوفمبر إلى غاية 21 نوفمبر الجاري، من حجز أزيد من 1820 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام بدون رخصة أو سند قانوني، لغرض البيع عبر تراب الولاية.

المحجوزات التي تم حجزها في عمليات مختلفة، مست عدة مناطق بالولاية، وكانت موجهة تحضيرا للاحتفالات برأس السنة الميلادية، تضاف إلى توقيف عصابة تضم 9 أشخاص مختصة في المتاجرة بالمشروبات الكحولية، نهاية الأسبوع المنصرم، من طرف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، رفقة أمن دائرة سور الغزلان، في 3 عمليات متفرقة.

ضبط 180 كلغ من اللحوم الفاسدة

حجزت فرقة وحدة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن البويرة، أزيد من 180 كلغ من اللحوم البيضاء والحمراء غير صالحة للاستهلاك، بأسواق عاصمة الولاية، مع رفع ملفات المخالفين للعدالة للنظر فيها.

وحسب بيان مصالح أمن البويرة، تمت عملية حجز 180 كلغ من الدجاج واللحوم الحمراء، إثر خرجة للمراقبة الروتينية لأحد الأسواق بالولاية، للوقوف على مدى تطبيق شروط النظافة والصحة العمومية، ومحاربة التجارة غير الشرعية، حيث وبعد التنسيق مع الطبيب البيطري التابع لمديرية الفلاحة، من أجل معاينة المحجوزات والتأكد من صلاحية هذه السلعة، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك، بسبب انعدام الشهادة البيطرية للمنتوج، وعدم احترام شروط النظافة والصحة العمومية، والتي تم توجيهها إلى مركز الردم التقني للنفايات، مع اتخاذ الإجراءات المعمول بها من طرف الجهات المعنية.