• القراءات: 344
 منصور حليتيم منصور حليتيم

سطيف

تفكيك أكبر ورشة لصناعة مواد التجميل

 داهم، نهاية الأسبوع المنقضي، عناصر أمن ولاية سطيف بمعية فرقة مراقبة النوعية وقمع الغش التابعة لمديرية التجارة وترقية الصادرات بالولاية، أكبر ورشة لصناعة مواد التجميل وغسول الشعر، في عملية أثمرت حجز كميات كبيرة من مواد التجميل لمختلف الماركات العالمية، بقيمة مالية تفوق 2 مليار سنتيم. العملية تمت بناء على أمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، بمداهمة الورشة المتواجدة بالمنطقة الحضرية الجديدة حي حشمي وسط مدينة سطيف، حيث عُثر على أزيد من ربع مليون قارورة غاسول شعر، من مختلف الأنواع والأحجام، تحمل علامات عالمية، على غرار DOVE وCGEARE وSUNSULK، و20 ألف عبوة مرهم للحلاقة من علامة GILLETTE، و10 آلاف قارورة زيوت شعر من مختلف الماركات، بالإضافة إلى آلاف القارورات الفارغة التي تحمل وسم ماركات عالمية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن صاحب الورشة لا يحوز على أي وثيقة لإنتاج مثل هذه المواد التي تشكل خطرا على صحة المواطن، خاصة أنها تتم بطريقة عشوائية بدون إخضاعها للتحاليل المخبرية.

ويُرتقب أن يمتثل صاحب الورشة أمام العدالة، مباشرة بعد استكمال التحقيقات التي فتحتها المصالح الأمنية بمعية مصالح الرقابة بمديرية التجارة بالولاية؛ عن تهم ممارسة نشاط تجاري بدون حيازة سجل تجاري، وانعدام الترخيص، وخداع المستهلك، والتزوير واستعمال المزور، وتقليد علامات تجارية أجنبية، بالإضافة إلى التهرب الضريبي.